قيادي حوثي مخاطبا أبناء الجنوب: نحن لا نحمل أي نوايا عدائية ضدكم وهذا هو الدليل!

كريتر سكاي/خاص

أكد القيادي البارز بجماعة الحوثيين محمد ناصر البخيتي لأبناء الجنوب بأنهم لا يحملون ضدهم أي نوايا عدائية بدليل توقفهم على حدود المحافظات الجنوبية في 2014 حتى أعلن الرئيس هادي عليهم الحرب في 2015 متوعدا بالوصول إلى مران كما سبق وتوعد الوصول إلى عدن حرب صيف 94 (حد قوله).

وقال البخيتي في منشور كتبه على صفحته بموقع فيسبوك:" هذا فضلا عن موقفنا المعارض لحرب صيف 94 وقتال قبيلة حرف سفيان إلى جانبكم طيلة تلك الحرب، والمعاملة الخاصة للأسرى الجنوبيين طيلة الحروب الست حيث كنا نطلق سراحهم فورا وبأسلحتهم الشخصية، وموقفنا الداعم للمطالب الجنوبية في كل جولات الحوار السابقة"

واردف قائلا: ما يحصل اليوم في الضالع هو نتيجة لتصعيد من قبل مرتزقة العدوان الذين زحفوا في اتجاه مدينة دمت والتي شارفت على السقوط في أيديهم.  

وتابع: نحن حاضرين للتفاهم مع الوحدات الجنوبية في مختلف الجبهات من أجل حقن الدماء مهما كانت الصعوبات نظرا لأن القرار ليس بيد الانتقالي ولا بيد قيادات تلك الوحدات  وإنما في بيد الامارات او السعودية وبشكل مباشر، هذا فضلا عن خوفهم من نقمة دول العدوان.

وقال البخيتي: لا تطالبونا بأشياء غير واقعية مثل إعلان انفصال الشمال أو اعلان انفصال الجنوب وانتم تعلمون انكم عاجزين عن الأقدام عليها، وما عدى ذلك فنحن حاضرين والكرة في ملعبكم.

واوضح: وللعلم أن كل الجنوبيين الذين يقاتلوننا في الجبهات ليس في سبيل القضية الجنوبية وإنما في سبيل الدفاع عن الحدود السعودية أو للدفاع عن عصابة 7/7 او لاحتلال الجنوب من قبل السعودية والإمارات.

واختتم بقوله: لذلك انصح المقاتلين الجنوبيين بمراجعة حساباتهم قبل أن يخسوا دنياهم واخراهم.