الحفاوة بفوز هزيل !

(كريتر سكاي)خاص:

 توقعت  قبل مباراة المنتخب الأبيض الإماراتي مع منتخب لاوس، أن يحقق فوزاً كبيراً وخداعاً، للضعف الشديد في مستوى لاوس وتصنيفها المتأخرعالمياً - 178-، وللأسف حدثت المفاجأة، ولم يكن الفوز كبيراً ولا العرض مبهراً، لكن المغالطات بقيت موجودة حول المنتخب.

وللأسف وجدت هناك نوعاً من الحفاوة الإعلامية بأن الفوز جاء 3/صفر، والبعض أسماه "فوز معنوي"وتصحيح للمسيرة، والبعض قال أنه جاء بعد صيام طويل عقب فشل الأبيض في تحقيق أي فوز منذ يناير الماضي، حينما تغلب على منتخب عمان بهدف وحيد في خليجي 23، وبعدها عجزعن الفوز في 8 مباريات متتالية. 

ومن الحقائق التي يجب أن يعلمها الجميع، أن لاوس بالتصنيف، هي من أضعف 8 منتخبات بالقارة الآسيوية، وهذه المنتخبات الثمانية من أضعف 20 منتخباً بالعالم.

ولا أعرف لماذا كانت الحفاوة بالفوز 3/صفر على منتخب إعتاد أن يخسر بالخمسة والسبعة والثمانية، وتاريخه غير البعيد يتضمن الخسارة 11/صفر و12 /صفر.

وآخر النتائج الرسمية للاوس بتصفيات أمم آسيا، خسارته من الهند 6/1، ومن جزر المالديف 4/صفر، وفي تصفيات مونديال روسيا دخل مرماه، 29 هدفاً مقابل 3 في 7 مباريات، وخسر من كوريا الجنوبية 8/صفر و5/صفر، ومن لبنان 7/صفر، ومن ميانمار 3/1.

 وأعتقد ان المنتخب الأوليمبي الإماراتي أو بعض الأندية الإماراتية، تستطيع الفوز بسهولة على لاوس بأكثر من 3/صفر.

كتب/عزالدين الكلاوي