قيادي حوثي:كانت هناك هدنة مع حزب الإصلاح إلا انه قام بتفجير الوضع في نهم بإيعاز من التحالف

كريتر سكاي/خاص:

كشف قيادي حوثي عن حدوث هدنة غير معلنة بينهم وبين حزب الاصلاح في مارب.

وقال القيادي الحوثي محمد البخيتي:كانت هناك هدنة غير معلنة بيننا وبين الاصلاح في جبهة نهم ومأرب منذ مدة طويلة ولكن الاصلاح نقضها الأسبوع الماضي بضغط من دول العدوان وبإعتراف وسائل إعلامه التي تفاخرت بتفجير الوضع في نهم وإحراز تقدم كبير (وَإِنْ يُرِيدُوا خِيَانَتَكَ فَقَدْ خَانُوا اللَّهَ مِنْ قَبْلُ فَأَمْكَنَ مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ)

وفي رسالة بعث بها محمد البخيتي الى حزب الاصلاح جاء فيها:

إلى الاخوة في حزب الاصلاح،


نحن لا ننكر عداء وإستهداف النظام الاماراتي والسعودي لكم لكونكم يمنيين وإسلاميين، ولكنكم   استغليتم مخاوفهم اللغير واقعية من أنصار الله وإستدعيتوا تدخلهم العسكري لضرب هذا بهذ كي تخرجوا منها سالمين.


النظام الاماراتي والسعودي كان يدرك حقيقة نواياكم منذ بداية العدوان لذلك ضغطوا عليكم لإصدار بيان يؤكد تورطكم في استدعاءه والقتال في صفه كما ضغطوا عليكم اليوم لنقض الهدنة غير المعلنة فيما بيننا وبينكم في جبهة نهم ومأرب والجوف. 


مشكلتكم أن مجال التكتيكات لديكم باتت تتجاوز مجال الاستراتيجيات لذلك ضحيتوا بمشروعكم لصالح تكتيكات خاسرة كان آخرها نقض الهدنة. 


نعيد التأكيد على أن يدنا ممدودة لسلام مشرف يضمن كرامة وسلامة الجميع، معكم ومع الانتقالي و مع السعودية والإمارات، ونؤكد أيضا على جهوزيتنا الكاملة للدفاع عن سيادة وإستقلال اليمن مهما كلف ذلك من تضحيات. 


ندعوا المخدوعين والمغرر بهم في مأرب إلى العودة إلى حضن الوطن خصوصا وأنهم أكثر من يدرك حقيقة أن المرتزقة هم من نقض الهدنة وشنوا هجوما مباغتا على مواقع المجاهدين في نهم فجر الجمعة الماضية وبإعتراف وكالة سبأ التابعة لحكومة الفنادق.