منظمة (ADRA ) تدشن حفل إشهار حملات التوعية حول النظافة ضمن مشروع مبادرة مدارس دار سعد بعدن

كريتر سكاي/خاص:

أقيم في كورال بالعاصمة عدن حفل إشهار" الحملات التوعية حول النظافة وضخ المياه الصالحة للشرب والمناصرة  في مدارس دار سعد 2019-2020م .


يأتي ذلك ضمن تدشين منظمة (ADRA  ) مشروع مبادرة مدارس دار سعد وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم م/ عدن .


وفي افتتاح الحفل ألقت مديرة المشروع (أدرا) مكتب البساتين " نسيبة الحسني " كلمة موضحة " بان تم تدشين مشروع مبادرة مدارس دار سعد في عام 2019م وشمل عدد من الأنشطة في ضخ مياه مكلورة صالحة للشرب للمدارس المستهدفة .. مشيرة بان يهدف  المشروع في  مساعدات طارئة للأطفال في المدارس من اجل مكافحة انتشار الإمراض وخفض معدل الوفيات .


وأضافت : إن منظمة ادرأ لها العديد من المشاركات مع المجتمعات والحكومات لتحسين الحياة في جميع إنحاء العالم .. لافته بالقول بان مكتب منظمة أدرا منطقة البساتين يعمل في توزيع سلل غذائية ونظافة ومنها دعم المشاريع المتعثرة والنوعيات والتدريبات والحماية والمناصرة .


وأكدت " الحسني" إن في منطقة البساتين كانت تفتقر إلى بعض الخدمات ومنذ عام (2006)إلى ألان قدمت (أدرا) خدماتها للمجتمع وتضمنت المشاريع ومنها المشروع الخاص باللاجئين مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والذي شمل ( دعم نفسي - اجتماعي – اقتصادي )إلى جانب الحماية ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي وبناء القدرات.


من جانبه أكد محمد قائد مدير التربية والتعليم في دار سعد عن المساعدات والتوعية التي ساهمت منظمة ادرأ  فيها ومنها الإرشادات التوعوية داخل المدارس مثمنا جهود كل القائمين في تقديم العون والوعي الصحي .


كما نظم الحفل وتخلل في الحفل  التي نظمه الأخ "الجيلاني عثمان"عددا من الأغاني  الخاصة بالنظافة واسكتشا مسرحيا .


حضر كل من محمد سعد طالب الشؤون الاجتماعية والعمل – دار سعد وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

من/سماح امداد