عدن .. اطلاق حملة مجتمعية تحت عنوان ”اوقفوا اضرابكم عن التعليم“

عدن (كريتر سكاي) خاص

دشن عدد من النشطاء والإعلاميين اليوم، حملة وطنية مجتمعية لإنهاء إضراب المعلمين وعودة الطلاب للمدارس في العاصمة المؤقتة عدن.


 


وأطلق النشطاء عنوان (أوقفوا إضرابكم عن التعليم) لحملتهم التي من المقرر أن تبدأ أنشطتها خلال اليومين القادمين.


 


وصرح الصحفي والإعلامي "بسام البان" رئيس الحملة بأن الحملة وطنية شعبية مجتمعية ومدنية، وليست حملة مسيسة أو مدفوعة الأجر من قبل أي جهة سياسية أو حزبية.


 


وأفاد "البان" بأن اللجنة التحضيرية للحملة تحترم المعلمين والمعلمات وحقوقهم ولكن يبدوا أن إضراب المعلمين بعدن قد تم تسييسه واستخدامه لأهداف سياسية ، وبعيدة كل البعد عن المطالب المشروعة للمعلمين. 


 


ونوه إلى أن اللجنة التحضيرية والتي يشارك في عضويتها عدد من النشطاء والإعلاميين والباحثين، ستعقد اللقاء التأسيسي يوم الإثنين بعدن.


 


وتحدث رئيس الحملة عن أبرز الأهداف من هذه الحملة حيث قال: من أبرز أهداف حملتنا إنهاء إضراب المعلمين وعودة الطلاب للمدارس، وضرورة فصل التعليم عن السياسة.


 


وأشار إلى أن الحملة لاقت صدى وترحيب واسع من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من أولياء الأمور الذين رحبوا بالحملة وابدوا استعدادهم للمشاركة في أولى تظاهرات الحملة والتي من المقرر تنفيذها نهاية هذا الأسبوع.


 


ودعا الجميع للانضمام إلى المجموعة الرسمية للحملة على الواتس آب لدعم الحملة والمشاركة فيها ، من أجل عودة أبنائنا الطلاب والطالبات للمدارس.