كتائب العقيد ابو العباس وكتائب الرائد سعد حداد

تم تغيير اللواء الحليلي قائد المنطقة العسكرية الاولى في حضرموت وتحت يده قوة جبارة تمتد الى المهرة ، فلما احس ان هناك تململ من قبل بعض الضباط والجنود. جمعهم لا ليقول لهم عطفوا فراشكم وبعدي لم يقل ذلك . بل قال لهم انتم جيش اليمن وليس جيش الحليلي . ضغطوا على القائد صادق سرحان قائد اللواء 22 من اجل مغادرة تعز . فقال لافراده الذين اعترضوا على مغادرته انتم هنا من اجل تعز ولبس من اجل صادق سرحان ،،، وشيخنا العقيد ابو العباس طلبت منه (الشرعية ) كما طلبت من غيره تسليم المباني الحكومية والاهلية التي كان بسيطر عليها ، فقامت قيامته وطلب من افراد كتائبه مغادرة تعز مع عوائلهم بل وطالب من السلفيين عموما مغادرة تعز مع عائلاتهم وكانه ممثل السلفية في اليمن ..

في اليوم الاول يقول لقناة ابوظبي نحن مع الشرعية وفي انتظار توجيهات الرئيس هادي . وفي اليوم الثاني يصدر تعميم الى اصحابه ان كل واحد منهم يلف السامان حقه والشقادف ويخرج من تعز . ثم يعمل اسفل التعميم نسخة الى رئيس الجمهورية .

فقد تصرف من تلقا ء نفسه ولم ينتظر توجيهات ولي الامر بل نفذ توجيهات( ولي العهد ) . طيب يا صاحبنا انت تقول انك تتبع اللواء 35 الذي يقوده الحمادي . فهل عرضت عليه هذا الامر واين التسلسل القيادي ؟ لماذا نبعت الى الرئيس مباشرة .. ؟ والمضحك ان هناك من يسميها هجرة السلفيين من تعز وهذا والله هو التظليل بذاته . فاذا كان ابو العباس يمثل السلفية في تعز فإن هاني بن بريك يعتبر احمد ابن حنبل في عدن . لا تظلمواالسلفيه بمثل هؤلاء بالله عليكم .

لا يوجد جيش في العالم فيه مسمى كتائب فلان او زعطان، فقط كتائب ابو العباس.

ومعه ختم مستقل وبيرق ويتخاطب مع الرئيس مباشرة ، هناك حالة واحدة مماثلة حدثت في الوطن العربي وهي قوات الضابط في الجيش اللبناني سعد حداد الذي كان يخدم في جنوب لبنان في نهاية السبعينات ويقود (400) فرد وعندما نقلته الحكومة من هناك رفض ذلك بتشجيع من الموساد وكون كتائب خاصه به اسمها كتائب (سعد حداد) ثم كون ماسمي بجيش لبنان الجنوبي ضد الوجود الفلسطيني في لبنان وكانت كل رواتب قواته واسلحته من اسرائيل ضد الجيش اللبناني والشرعية اللبنانية، . لعب ادوار ضد بلاده ثم ذهب وبقي تاريخه الاسود .

مقالات الكاتب