شبوة عصية وترفض المشاريع الغير وطنية

 برهنت ملحمة شبوة في 21اغسطس إن التمرد على الشرعيه خاسر وكشفت تلك الملحمة زيف وهشاشة قواتهم ومعداتهم وكسرت غطرستهم ولقنتهم دروسا لن ينسوها ليتضح امام العالم ان لاحاضنه شعبية لهم في شبوة.

وها نحن اليوم أبناء شبوة نقف إلى جانب تصريحات محافظ شبوة محمد صالح بن عديو عن مساعي الحكومة لتنشيط القطاع النفظي في شبوة عبر تشغيل قطاع جنه هنت 5 وقطاع اوكسي s1 وقطاع العقلة..وربط انبوب جديد بطول 83 كيلو متر بحري إلى ميناء النشيمه النفظي واستئناف تصدير الغاز والنفظ وهذا المساعي ان تحققت ستشكل بالطبع رافدا مهما لخزينه الدولة بنسبة70% من الموارد ماسينعكس على تحسين الوضع الاقتصادي للدوله ماسينعكس على وضع المحافظة.

لذا لم تتخد هذة الخطوه للامانة الا بعد استقرار الوضع الأمني لمحافظه شبوة وتنفيذ الخطة الامنية لمواجهة التحديات التي فرضتها مليشيات الانتقالي بانتشار الجيش الوطني بالمحافظه لذا طلبت الحكومه من القوات الإماراتيه الانسحاب من منشأة بلحاف والانتقال إلى مكان اخر.

ومالا يعلمه البعض أن ميناء بلحاف بشبوه يصدر غاز تبلغ طاقتة سته ملايين و70الف طن سنويا معظمة إلى آسيا وأوروبا حيث بلغت إيراداتة عام 2014 ... حوالي 800مليون دولار ..

مقالات الكاتب