#لقائي_بنائب_الرئيس


زرت صباح اليوم نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن/ علي محسن الأحمر في مقر إقامته بالرياض.

-أحببت أن التقي بأكبر قيادات الدولة بالجمهورية اليمنية حتى أجد إجابات عن بعض الاستفسارات التي تدور بالشارع اليمني والجنوبي بشكل خاص.

-كان لقائي بنائب رئيس الجمهورية مهم جدا وطرحت عليه أسئلة مهمة بالشأن اليمني والجنوبي وكان يرد بكل شفافية ولم يتهرب عن الإجابة على أي سؤال.

-سألته أولا ما مصير اتفاق جدة وإلى أين سوف يصل؟

-قال اللقاء كان غير مباشر كمل تعلمون جميعا,ونحن بالرئاسة والحكومة اليمنية لدينا مرجعيات ثلاث لا يمكن التنازل عنها وغير ذلك ممكن نقدم بعض التنازلات حتى ننهي انقلاب عدن ولكن تحت إطار الجمهورية اليمنية وغير هذا لا.

وإلى حد الان لم يتم الاتفاق على مسودة واحده وكل طرف عرض طلباتها تحت أسم الجمهورية اليمنية.

-تحدثنا عن الشأن السياسي الجنوبي ومدى شعبية المجلس الانتقالي بالمحافظات الجنوبية وعدن بالتحديد.

-أخبرته أن المجلس الانتقالي لا يوجد له شعبية كبيرة ولكن تقصير الحكومة الشرعية في أكثر الجوانب الحكومية والخدمية جعل بعض المواطنين يقفون مع الانتقالي فقط وفي حالة عودة الحكومة إلى عدن واذا عملت من أجل المواطنين فسوف يقف معها الجميع.

-أكدت له أن المشاكل التي وقعت فيها الشرعية بالمحافظات الجنوبية أن معيار التعيينات بالمراكز القيادية كانت خاطئة ولا أعلم ما معيار التعيين.

ولكن الغريب والمحزن أن من يقفون مع الرئاسة و الحكومة اليمنية لا يوجد لديهم أي مناصب قيادية ولا يستلمون أي مستحقات, والذين انقلبوا على الرئاسة و الحكومة اليمنية لديهم مناصب قيادية ودرجات وظيفية كبيرة وحتى الآن لم يتم اقالتهم حتى.

- رد قائلا أن الذين وقفوا مع الرئاسة و الحكومة اليمنية في أصعب أوقاتها لن نتركهم هكذا وسيتم تصحيح أوضاعهم الوظيفية فهؤلاء من يستطيعون إعادة اليمن السعيد مثلما كان وإذا حدثت أخطاء سابقة فلن تتكرر بهذا المرحلة.

- قلت له الناس بعدن تعبوا من الدمار والسلب والنهب والفساد ولابد أن يكون هناك تحرك حكومي لذلك لان أبناء عدن ظلموا بهذه الفترة كثيرا.

- رد قائلا عدن جميلة وكانت لديها فرصة كبيرة كي تقود الجمهورية اليمنية بالكامل وفخامة الرئيس وجه بعمل كل المؤسسات الحكومية والحكومة من عدن ولكن أصحاب المشاريع القروية المناطقية ادخلوا عدن نفق مظلم ولكن ستعود عدن مثل ما كانت ان شاء الله القادم سيكون أجمل.

- سعدت باللقاء مع نائب رئيس الجمهورية واتمنى أن ينفذ ما قاله بالأيام المقبلة فالوضع الانساني مخيف بعدن واليمن بشكل عام.

-اختتمت كلامي معه بطلب واحد فقط قلت له نتمنى ونطالب أن يتصدر المشهد السياسي والأمني والثقافي بعدن أبنائها وليس أبناء القرية التي سيطروا على عدن طيلة أربع سنوات.

-اليمنيون بحالة سيئة بالداخل والخارج ويكفي ما حدث لحد الان نتمنى أن تعود اليمن مثلما كانت وتعود عدن منبع الثقافة والإعلام والفن إلى أهلها.

-لاحظت توافد العشرات من القيادات الأمنية والسياسية إلى مكتب نائب رئيس الجمهورية ومن ضمنهم قيادات من أبناء " القرية المقدسة بالجنوب " اندهشت قليلا وقلت بقلبي الله يوفقهم ولكن المهم أن لا يكونوا أصحاب وجهين. 

-أخيرا اشكر نائب رئيس الجمهورية على السماح لي باللقاء به وكنت ممكن ألتقي بنائب رئيس الجمهورية بدون ما أنشر الصورة أو اخبر أحد مثل ما يفعلوا المئات من أبناء الجنوب ولكن قلتها واعيدها أننا صحفي يحق لي زيارة أي شخصية رسمية وغير رسمية.

واتمنى أن انال شرف اللقاء بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي قريبا.


#بقلم_أحمد_ماهر

مقالات الكاتب

#عيب_أسود_لشبوة!

تواصلت بالأخ "صابر المصري" سائق القاطرة التي تم نهبها عليه في محافظة شبوة من أحد أبناء لقموش مع الأس...

إصلاحي وقتل!

وأنا أتابع الحادث الأليم وصدمت الناس وأبناء عدن باغتيال التربوي الكبير إيهاب باوزير رأيت تعليقات محز...

لم يكشف جماجم سراً!

‏تابعت حديث جماجم بقناة حضرموت الرسمية وضحكت كثيرًا ممن يتعجب أن هناك تنسيق وترابط بين قيادات حراكية...