فتحي بن لزرق:قوالب ثلج

شخص عزيز وتجمعني به علاقة طيبة طلب مني ان أكون "ايجابيا" بخصوص اتفاق الرياض بعد ان شرح لي تفاصيل كاملة حول الاتفاق .

وتعهدت له ان نكون "ايجابيين "وليس في الأمر مصادرة رأي أو خلافه ولكن عن اقتناع ان اتفاق "الرياض" ايجابي إذا ماوقع كما هو و "كاملا" حرفا حرفا.

التزمنا الصمت ولكن منذ يومين اقرأ لبعض المنظرين التابعين للمجلس الانتقالي تغريدات وتحليلات عن النصر العظيم للقضية الجنوبية والاستقلال وجدتي وأمور تورم بحاجات كثيرة وأكاذيب لا اول لها ولا اخر لمجرد التغطية على قضية دخول الانتقالي الحكومة.

حاولت أتحمل اتحمل .

اشتريت 3 قوالب ثلج وجلست اكمد اكمد وللاسف ولا أي نتيجة الورام كان كبير والصنفور كبير ولا زم نفقشه.

لذلك اعذرنا ياصديقي انا بنثرها نثرة بسيطة للرد على هؤلاء وهي نثرة اخيرة وبعدها ولا عاد بنكتب منشور واحد عن هذا الاتفاق حتى يتم تطبيقه وتنفيذه على الارض.

انا ولايهمنا من الاتفاق كله الا جزئية واحدة وهي التالي: 

الفقرة 2 الملحق الثاني: الترتيبات العسكرية

2.    تجميع ونقل الاسلحة المتوسطة والثقيلة بأنواعها المختلفة من جميع القوات العسكرية والامنية في عدن خلال خمسة عشر يوما من تاريخ توقيع هذا الاتفاق الى معسكرات داخل عدن تحددها وتشرف عليها قيادة تحالف دعم الشرعية، ولا يسمح بخروج هذه الأسلحة الا بموجب خطط معتمدة وتحت اشراف مباشر من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، وتشمل هذه الاسلحة على وجه الخصوص الدبابات،  المدرعات، المدفعية، كاتيوشا، الهاونات الثقيلة،  الصواريخ الحرارية، والأطقم المسلحة بعيارات ثقيلة والمتوسطة.


3. نقل جميع القوات العسكرية التابعة للحكومة والتشكيلات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي في محافظة عدن الى معسكرات خارج محافظة عدن تحددها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن وذلك خلال ثلاثين يوماٌ من تاريخ توقيع هذا الاتفاق، وتوجيهها بموجب خطط معتمدة وتحت اشراف مباشر من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن ويستثني من ذلك اللواء الأول حماية رئاسية والذي يناط به مهمة حماية القصور الرئاسية ومحيطها وتأمين تحركات فخامة  الرئيس، وتوفير الحماية الأمنية لقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي في عدن تحت اشراف قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن.

4. توحيد القوات العسكرية الواردة في الفقرة (3)، وترقيمها وضمها لوزارة الدفاع واصدار القرارات اللازمة، وتوزيعها وفق الخطط المعتمدة تحت اشراف مباشر من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، خلال ستين يوماُ من تاريخ توقيع هذا الاتفاق.

هذا اللي يهمني في الاتفاق كله والمهم ان ينفذ واذا نفذ انا اضمن لكم عودة حقيقية للدولة واشراكا لقيادات الانتقالي في المناصب غير كذا مافيش .

عزل كافة القيادات العسكرية التابعة للإنتقالي التي قادت القوات التي انشأتها الإمارات في عدن خلال السنوات ودمج هذه القوات وسحب كافة الاليات العسكرية الخاصة بهذه القوات والاسلحة الثقيلة ووضعها بيد التحالف.

بعد هذه الخطوات مافي مشكلة لو يعطوا الانتقالي وحده 90% من قوام الحكومة والمناصب.

الإمارات والانتقالي فرضوا امر واقع بهذه القوات التي دربتها الإمارات وسلحتها ووصلوا إلى ماوصلوا اليه بوجود هذه القوات ودمجها باخرى وتعيين قيادات جديدة لها تعني انهائها و سقوط الخيار العسكري إلى الابد وسيكون مع الانتقالي لاحقا فقط خيار التظاهرات وحشد المتظاهرين.

اما اللي يقولك الانتقالي صار ممثل وشريك ووو لاتصدق هذه الهدرة "بحاح" بكله ووفق اتفاقات مماثلة وصل إلى نائب رئيس وبيوم وليلة زحلقوه لان ماعنده خيار عسكري يفرضه ولاخلافه .

النقطة الاخيرة : اذا كانت قوات الشرعية فحطت في 48 ساعة من العبر الى جولة الرحاب بخور مكسر وقوات الانتقالي في عز قوتها فما الذي سيحدث بعد عمليات الدمج والاقالة وغيره خصوصا ان قوات الشرعية خارج عدن ستظل بنفس قوامها العسكري وتجهيزاتها.

مش حابب اتكلم عن الاتفاق لعهد قطعته بالالتزام بالايجابية بخصوصه بس لما اقرأ الاكاذيب تستفزنا.

وعذرا ياصديقي على هذا المنشور.

وملتزمون بالايجابية بس حرام والله الضحك على المساكين..

وهذا اخر  حديث حول هذا الامر

مقالات الكاتب