يجب محاسبة المدرسين مستخدمي العنف ضد الطلاب

تعمد العنف من قبل المدرسين بقصد ترهيب الأطفال في المدارس لتغيير تصرفاتهم يعد جريمة يجب أن يقف ضدها كل أولياء الأمور والجهات المعنية التي تتصرف بأسلوب شاهد ماشفش حاجه .. المعلم  منزوع الأخلاق ومنزوع الرحمة لابد من عقابه .. وللأسف لم تعد الإدارة التعليمية ولا حتى إدارات المدارس تهتم بتصرفات المدرسين ولا أسلوب تعاملهم ولا حتى مظهرهم الذي يعتمدونه أمام الطلاب بكونهم قدوة وليس مجرد عاملين في مجال التعليم .  

فالمدرس يسجر ويتناول التنبل السوكة واحيانا يخزن القات داخل المدرسة أمام الطلاب فأي قدوة هذا وأي إدارة مدرسة ترضى بهكذا أفعال . كما انه لايهتم بنظافته ولا لبسه أثناء تأديته الرسالة التعليمية والتربوية . يعتمد أسلوب الصراخ والضرب والترهيب والإهانة ويستخدم المساطر الحديدية لضرب الطلاب الأطفال منهم قبل الكبار فأي مسيرة تربوية هذه وماذا ستنتج لنا في النهاية بالتأكيد جيل مهزوز يكره التعليم ويحتقر المدرس ولا يحمل في ذاكرته أي معلومة مفيدة غير العنف والتصرفات الخطأ  وبالطبع على مرأى ومسمع التربية والتعليم والقائمين على العملية التربوية والتعليمية دون تحريك ساكن كون أخر همهم مايحدث للطالب من دمار أخلاقي وقيمي وعلمي . 


وأنا هنا لا أعفي الأهل من تساهلهم في تربية أطفالهم وأعطائهم تجارب سيئة في المنازل تأثر فيهم سلبا تجعل منهم اطفال غير أسوياء لايجدون التعامل مع أقرانهم الا بالطرق العنيفة السيئة التي تضر بالأطفال الأخرين الأسوياء ولا يتقيدون بنظم ولا قوانين المدرسة أو الحياة ككل ..


الإنسان  البلطجي القاتل الفاسد هو نتاج هذا الهدم المتكرر والمتعمد  لإنسانيته وأخلاقه منذ نعومة أظفاره

مقالات الكاتب

ليلة زفافي

قبل عشر سنوات من الآن كنت تلك العروس حديثة التكوين . كنت ككل فتاة أضع رجلي على عتبة حياة جديدة لا أع...

خطأ معلمة

في سنة ثالثة ابتدائي أستاذة ( صبا )  للغة العربية أعطتهم مثال على ( التاء) المفتوحة وكان المثال...