هل يتوحد الجنوبيون لحماية ارضهم..؟


تتساقط المواقع والمناطق التابعة للشرعية في محافظات الشمال كأوراق الخريف..

وبعد كل هزيمة ساحقة يمنى بها الجيش الوطني الشرعي..

وبعد ان تحكم المليشيات الحوثية سيطرتها على تلك المواقع والمناطق نكون على موعد مع سيل جارف من التحليلات والتنظيرات التي يظهر من خلالها المحللون والخبراء العسكريون والسياسيون من غرف الفنادق الفاخرة ليبرروا ذلك السقوط والهزائم لذلك الجيش العرمرم بان ماحصل ليس هزيمة كما يروج لها الاعداء...!

بل انسحاب تكتيكي عسكري محكم لجرجرة واستدراج قوات العدو لتحكم قوات الشرعية فيما بعد قبضتها على تلك القوات المعادية التي استطاع الجيش ايقاعها في شباك الانسحاب التكتيكي الذي رسم خططه خبراء عسكريون لايشق لهم غبار..!


اليوم سقطت الجوف وقبلها سقطت مواقع مهمة في نهم ورغم تأكيدات مطبلوا الشرعية (المحللون التكتيكيون) بان ماحدث في نهم والجوف ليس هزيمة ولاتراجع إنما انسحاباً تكتيكياً ، إلا ان هذه القوات المنسحبة تكتيكياً (كما يدعون ) تجمدت في مواقع الانسحاب ولم تحرك ساكناً بعد انسحابها التكتيكي المزعوم..!


نستثني من هذا المنشور المجاهد البطل امين العكيمي محافظ الجوف الذي سطر اروع الملاحم البطولية والمواقف الرجولية التي سيشهد له بها الاعداء قبل الاصدقاء..

ذلك القائد الذي شطب من قاموسه المصطلح الانهزامي (تكتيك) يوم ان عين محافظاً للجوف.!

ونستثني كذلك القادة العسكريون الاحرار الذين يرفضون الذل والمهانة والاستسلام تحت اي مبررات تكتيكية هزلية مضحكة..!


وبعد كل هذه الهزائم المتلاحقة وبعد ان تنمر عبد ايران الحوثي واستطاع ان يبسط نفوذه في معظم محافظات الشمال...

اتوجه للاخوة ابناء الجنوب في كل المحافظات التي لاتزال بايدي ابناء الجنوب وادعوهم للتوحد والجلوس لتدارس الاوضاع من حولهم قبل ان تقع الفأس في الرأس وقبل ان يطل علينا المحللون التكتيكيون من عواصم دول العالم ليطمئنونا بان سقوط عدن وحضرموت بيد المليشيات الحوثية ليس انهزاماً كما يتصوره الاعداء..

بل تكتيك عسكري محكم ليتم استدراج تلك المليشيات الى حدود عمان لتتم بعدها محاصرتهم من قبل كتائب الجيش الوطني التي تتلقى تدريباتها وتعيد ترتيب صفوفها في المعسكرات التي فتحها لهم الاشقاء في كل من الرياض وابوظبي ليعيدوا الالتفاف على المليشيات الحوثية انطلاقاً من الرياض وابوظبي..!


دعوة لكل الجنوبيين سياسيين وعسكريين للجلوس لانقاذ مايمكن انقاذه لحماية محافظاتهم من السقوط(التكتيكي) الذي اعده مسبقاً الانهزاميون المتآمرون والمنبطحون..!


اجلسوا وتحاوروا واتفقوا واجعلوا هدفكم حماية محافظات الجنوب من ان تسقط بايدي المليشيات الحوثية والذي كما يبدو بان هناك مخطط شيطاني وضع لإعادة رسم السياسة في كل محافظات اليمن...


فان لم يتحرك ابناء الجنوب سريعاً لتدارس الوضع الخطير والخطر الداهم الذي بات قريباً من الجميع فقولوا عن الجنوب السلام وسيسلم للحوثي كما سلمت قبله محافظات الشمال ..!

وادعوا قادة الانتقالي الى التخلي عن وهم خاصية تمثيل الجنوب والجلوس مع كافة المكونات الجنوبية تحت مظلة الجنوب للجميع والتمثيل لكل المكونات الجنوبية..وليقل بعدها الاخوة الشماليون بأني انفصالي..

وليقلها عني الاخوة في الانتقالي انني عدو للجنوب..

لايهم كل ذلك..

المهم والأهم ان نستشعر الخطر المحدق(الانسحاب التكتيكي) الذي بات قاب قوسين او ادنى من المحافظات الجنوبية.


✍منصورالعلهي

2 مارس2020

مقالات الكاتب