يا صاحب البيت لايحق لك المبيت في بيتك...!!

(كريتر سكاي )خاص:

تدخل قوات التحالف العربي في اليمن هو في الاساس لدعم الشرعية والوقوف الى جانبها لمواجهة الانقلاب الحوثي...


في الآونة الاخيرة ظهرت بعض التصرفات والتعاملات من قبل بعض دول التحالف العربي وكأنها اجراءات احتلالية لتفرض ماتراه وماتريده هذه الدول بقوة نفوذها وامكانياتها العسكرية والمادية...!


هذا التصرف غير المنطقي وغير المقبول اثبتته وثيقة صادرة من ادارة طيران الخطوط الجوية اليمنية تتوسل فيها وتترجى قيادة قوات التحالف العربي السماح لطيران اليمنية بالمبيت في مطار عدن الدولي....!!!!!

لتؤكد الوثيقة بان طيران اليمنية محرم عليه المبيت في مطار عدن..

لذا تلجأ الخطوط الجوية اليمنية لاستئجار مطارات اخرى لتبيت طائراتها هناك بمبالغ تصل الى عشرين الف دولار....!!


وبهذا القرار الذي يعد انتهاكاً صارخاً للسيادة اليمنية فاليمن ومطاراتها تعتبر عملياً محتلة من قبل قوات التحالف العربي التي تدخلت لهدف واضح ومحدد قبل ان تتنصل من هدف تدخلها...!!


ومن العجائب والغرائب في هذه القرارات الاحتلالية الصادرة من قبل بعض دول التحالف العربي وخصوصا ً مايتعلق بمطار عدن ان طيران دول التحالف له كامل الحرية بالمبيت او الاقلاع او الهبوط في مطار عدن الدولي دون قيود او شروط او حتى تفتيش..! بينما طيران اليمن مالك الارض والمطار وصاحب السيادة ممنوع من المبيت في ارضه...!!!


وباللهجة البدوية انت ياصاحب البيت لايحق لك المبيت في بيتك....!!


فنتمنى ان تعدل بعض دول التحالف في سياساتها التي تعد احتلالية صرفة وترفع يدها عن انتهاك سيادة البلد...

وان لم تغير هذه الدول من ممارساتها الاحتلالية الواضحة فعليها ان تعلنها صراحة بان اليمن اصبحت دولة محتلةً رسمياً من قبل بعض دول التحالف التي حولت مطارات وموانئ وجزر اليمن لملكية خاصة بها لتتصرف فيها وفق مصالحها واهوائها...!


اليمن يادول التحالف العربي - ونخص بالذكر دولة الإمارات العربية المتحدة  والمملكة العربية السعودية - دولة ذات سيادة ولها رئيس شرعي وحكومة شرعية  فهم دون سواهم من يحق لهم ادارة مطاراتهم وموانئهم وارضهم خصوصاً المحررة منها ..

وهم من يحق لهم اصدار القرارات في بلدهم فارفعوا ايديكم وكفوا عن التدخل في سيادة البلد..

فتدخلكم لمساندة الشرعية لانريده ان يتحول لاذلال وإهانة للشعب وانتهاك سيادة الوطن...!!


وكما قال شاعر الجاهلية قديماً:

لاتسقني ماء الحياة بذلة ...بل فأسقني بالعز كإس الحنظل.


نتمنى ان يتفهم الاشقاء في التحالف لوضعنا وليدركوا باننا كراماً اعزاء ولانحبذ إلا ان نعيش بكرامتنا وعزتنا وشموخنا على ارضنا.