معركة ابين

تكتسب معركة ابين التي يخوضها ابطال الجيش الوطني ضد المليشيا القروية التابعة لانقلابي عدن  المدعوم من الامارات اهميتها الاستراتيجية من الناحية العسكرية والجيو سياسية. 
ومحافظة ابين ومركزها الاداري الاول مدينة زنجبار تعتبر خط الدفاع الاول عن العاصمة المؤقتة عدن وبوابتها الكبرى من الجهة الجنوبية الشرقية ويعني سيطرة الشرعية عليها وضع عدن تحت فوهة البندقية وادارة الحرب لتحريرها على رقعة مفتوحة منها ، ناهيك عن اهميتها السياسية ورمزيتها الوطنية فهي مسقط رأس اول رئيس يمني جنوبي يحكم اليمن في تاريخه القديمة والمعاصر،  وموطن الصناديد من رجالات الدولة وقياداتها ورموزها الخالدين في تاريخ الثورة وحركتها الوطنية و لايفوتني القول بانها ديار المخطط المدني الاول لدولة الامارات الحديثة المهندس العبقري الميسري.
ولذلك فمعركة ابين تمثل معركة وجود بالنسبة لها ولابنائها الابطال وضرورة استعادتها لشرعية الدولة امر غير قابل للجدال او النقاش بقدر ما تتطلبه الاستراتيجيات العسكرية لتحريرها،  اذا ما ذهبنا بالقول بانها تمثل لابين معركة كسر عظم مع هذه المليشيا القروية التي تسببت في نكبات وويلات جنوب اليمن منذ فجر الاستقلال والى اليوم، ولا حاجة لنا لاستعراض ذلك التاريخ الاسود لاسلافهم واربابهم من الرفاق والذين يسلكون دروب ظلامهم وجهلهم في الالفية الثالثة للبشرية،  وكأنما كانوا محنطين في كهوف الجبال من عهد حقبهم السوادء وشديدة السواد، ليعيثوا اليوم في الارض فساد. 
ستقاتل ابين عن بكرة ابيها الى جانب ابطال الجيش الوطني في معركتهم ضد هذه القوى الانتهازية التي باعت نفسها بابخس الاثمان لشياطين المؤمرات حتى اذا ما اقتربت ساعة الخلاص منهم ومن شياطينهم سيعضون اصابع الندم في وقت لا ينفع فيه الندم. 
ولن يطول انتظارنا لهذه الساعة والانتصار على فلول هذه المليشيا القروية المتخلفة حتمي وقطعي الضرورة في اليوم او غد. 
ونحن على ثقة من انتصار ابطال الجيش في معركة ابين وتحرير ماتبقى منها في اقرب وقت ممكن وتهيأتها لتكون نقطة الانطلاقة لاستعادة العاصمة الاولى و الثانية لدولة من براثن المليشيات القروية المدعومة من ايران و الامارات. 
ورجال ابين رجال دولة وحرب ومن الطراز الاول وقادرين على اشعال فوهات البراكين من تحت اقدام الغزاة الجدد لتلتهم   نيران الغضب الابيني جحافلهم قريبا ويصبحوا على مافعلوا بها نادمين.

مقالات الكاتب

شبوة و مجلسها الجديد

كانت شبوة يوم الثلاثاء الماضي على موعد مع قدرا جميلا في حياتها ، وتاريخها السياسي المعاصر ، طال انتظ...

فضل مأرب على عدنِ

كشف زعيم ورائد الكتابة الاكترونية اليمنية الاستاذ فتحي بن لزرق الحقيقة عن فضل مأرب على عدن ، واجلاء...

وعاد محافظ حضرموت !!!

عاد محافظ حضرموت النائب البرلماني الشيخ مبخوت بن ماضي الى المحافظة بالسلامة عقب هجرته الليلية المباغ...