اشياء صغيرة .. من يسرق الناي ؟!      

     حين تقام زيارة لولي اعرف ان هناك  قمرا يشير إلى فرح .. وليل يدعى صباح ، وسحر يخلق ذاته ، زمانه ومكانه ومداراته تحت ستار الغبار .... وروح متعب يرحل من روحه إلى مدى الهبيش ..
  زيارات الأولياء في الشرق والمشقاص كثيرة ، وابي يحفظ تاريخ كل زيارة ويحرص على أخذي معه .. 
  غير بعيد من قبة الولي ، تقام الأسواق ، ومدارات الشرح .. ولابسات الرقص على صوت الطبل والمزمار يذبن المتفرجين ويذبن في الهبيش إلى حد التلاشي . 
  تتعب المدارات ولايتعبن ، ولا اتعب من مدارة إلى اخرى . وقد انفلت من ابي ، فيجدني وسط مدارة اهبش الهبيش ، اوفي اخرى احيط يدي الصغيرة بخصر مشترحة في حركات خرقاء ! وعبث أقدامي تحاول اللحاق بمدااااها الملكة .. شيق الرقص في حضرة ملكة مشقاصية . من يتجرأ على سرقة الناي إلا أن يكون مدارا اوقمرا اونجمة سقطت من السماء تحاول التحرر  .. أرتجل حتى إن لم تكن تعرف تحظى بوطنك الوحيد ! 
   من زيارة هبورك ، إلى زيارة المقد ، إلى زيارة حلفون ..تحتضن الأرض جفون  الرقص ..في النار يتلوى لحم الماعز  في الهواء الطلق ، وعلىراوئح الشواء تتلوى معدنا نشيد الجوع ! 
  صوت الندم الأول يأتي محملا بفتون  المشقاصيات غير المباليات و بالمزيد من بذرة الحياة ، وبالبدو القادمين بزوامل الحروب القديمة ، اجسادهم الوان النيل السوداء الداكنة ، شعورهم طويلة حتى الأكتاف ، اقدامهم غبار الارتحال الأزلي . قد ينسون الثارات لكن لاينسون الهبيش ، وحريةالعيش  .. 
  الهبيش ..
  الهبيش .. 
  المزمار وخلاخيل المشترحات يطير بصوابهم فيندمجون في الشرح كأن لم يقدموا من سفر طويل الا لهذا ...
سيطلقون المزيد من رصاص العيلمان ، والجرمني ، والكندا  ، ويشعلون الفضاء برائحة البارود والمدارات ... بكل انواع الرقص ... 
  الولي المبارك وحده هناك في حجره ،  يحصي عدد الزيارات منذ سنين .. وابي يقرأ الفاتحة ويطلب له الرحمة ، فهذا وحده مايصله من هذه القبقبة حتى موعد الزيارة القادمة !

مقالات الكاتب