في تحدي الصور .. قصتي مع أخي خالد

خلال هذه الأيام يقوم الزملاء والأصدقاء بنشر صورهم وهم صغار .. ولأني أملك الكثير من الصور أحببت أن أنشر صورة لي وانا صغير مع قصة من حياتي .
وهي قصتي الحزينة مع أخي (خالد) .. الذي لايعرفه الكثير منكم .. و لا يعرفون أني لدي أخ أصغر مني بعامين . 
خالد من يوم والدته كان مريض .. وأبي وأمي راحوا به إلى عند الدكتور (أمين ناشر) احسن دكتور في العالم (الله يرحمه) الذي شخص حالته الصعبة بأن قلبه ضعيف جدا .. وقد يموت كل مايكبر في العمر .
كانت المفاجأة كبيرة على أمي وأبي (الله يرحمهم) .. لكنهم أخفوا الأمر على الجميع .. خاصة وأن الدكتور أمين ناشر وعد أبي بأنه يتابع له بالسفر والعلاج إلى الهند على حساب الدولة .
طبعاً أنا وخالد كنا صغار .. وأنا لم تصل لي المعلومة .. وبدأ أبي في تدليل (خالد) وشراء له مايريد وما لايريد .. وهنا بدأ صراع (الغيرة والحسد مني) 
كنت أزعل كل يوم ليش أبي وامي يدلعوه .. وانا اللى اشتغل وأنا اللى أحمل .. وانا اللى أتعب .. وهو يتدلع .. وياما كسرت عليه (ناظور الحج) و(مسدسات أبو مي) و(سيارات الإسعاف) .. ووصل بي الحال إلى تقطيع بعض ملابسه الحلوين.
وفي قصة أخرى أننا ذهبنا انا وهو ننفع أبونا إلى بيت (باسندوة) اللى أمام مسجد إبان في كريتر وكانوا أهل كرم وناس طيبين .. وعندما دخلنا البيت استقبلونا استقبال حلو وجابوا لنا (جيلي) وكنت اول مرة اشوفه يترجرج  أمامي .. وافتكرت انه (فينتو) فاعتذرت لهم قلت لهم (مشتيش) ولكن أخي خالد شل حقه وجلست ادكمه ادكمه يعطي لي معلقة مارضى .. وروح وكل يده (معرددة) من الدكم حقي .
وفي يوم آخر تحصلت على ضرب مبرح من أبي وأمي .. لن أنساه إلى يومنا هذا بسبب إني كسرت ( سيكل أبو ثلاث عجل) يبدو أنه كان غالي الثمن .. ويومها بكت أمي بكاء شديد .. بكاء على مرض (خالد) .. وعلى حالتي المضطربة .. ويوما قمت بحضن أمي بشكل قوي .. وعندها قالت لي السر .. قالت لي أخوك قد يموت في اي يوم .. ونحن الآن نحاول أن نسعده .. وأنت كل يوم تبكيه وتضربه وتزعله .. وبعد ذلك اليوم تغيرت معاملتي لأخي (خالد) .. لكن الوقت كان قد سبقنا .. سافر أخي إلى الهند .. وعمل العملية .. لكنها لم تنجح .. وتوفى أخي في (بومباي) ..  وتم دفنه هناك .. 
ولازلت حزين عليه إلى اليوم .. الله يرحمه ويرحم أمي وأبي .

مقالات الكاتب

اللي مثل (مكي) أنقرضوا !!

صباح يوم الأحد زرت مدينة (التواهي) العريقة للمشاركة في تغطية بطولة السباحة ، وبعد الختام خرجنا للشار...

أول عيد بلا راتب

نزلت اليوم إلى سوق الطويل في كريتر لشراء بعض محتاجات أسرتي للعيد .. وخلال تبضعي وجدت كثير من الأخوة...