الديني يكتب :(تساؤلات مشروعة ) بن دغر وبيانه الأخير

(هذا بيان لمناضلي المؤتمر) بهكذا عنوان خرج علينا المستشار الرئاسي الدكتور احمد عبيد من دغر في بيان مقتضب حمل في طياته الكثير من الرسائل السياسية التي تثير تساؤلات عدة عكست مايفكر فيه الرجل الذي لطالما عرف بتقلباته السياسية المصاحبة له بجميع احواله والتي شهدت مابين مؤيد ومعارض له في آن واحد لكنني هنا لست في مقام لتقييم شخصية الرجل كسياسي مخضرم لعب على جميع الأوتار بالقدر الذي يهمني ان اضع بعض التساؤلات التي ترفع بابا من الستر السياسي الذي احاط به بيانه الأخير :

#حملت رسالته السياسية عنوان (هذا بيان لمناضلي المؤتمر) وهذا اسم اشارة خص به ممن اسماءهم بمناضلي المؤتمر لاغيرهم وكلمة مناضل في العرف اللغوي والسياسي تحمل معنى المدافع عن الحقوق السياسية والإجتماعية والإقتصادية والسيادية في سبيل تحرير بلاده من اي شكل من اشكال الإحتلال او الوصاية فمن هم ياترى مناضلو المؤتمر اللذين قصدهم ومن المعروف ان المؤتمر يسير في ثلاثة وجهات مختلفة حسب العرض والطلب : (المؤتمر الجنوبي التابع للرئيس هادي -والمؤتمر الشمالي التابع لنجل (عفاش) أحمد علي عبدالله صالح -والمؤتمر التابع لأنصار الله الحوثيين بقيادة صادق ابورأس ) ؟؟؟؟؟

#اشار بن دغر في بدء خطابه بالقول : بذلنا جهدنا لتكون ألية توزيع الحقائب الوزارية اكثر عدلا وتحفظنا على المقترح الذي يعرفه الجميع وتم تسريبه ) فما هي الية توزيع الحقائب الأكثر عدلا في نظر مستشار رئيس الجمهورية وحزبه المؤتمر الشعبي العام يتبوأ أعلى رأس هرم الشرعية اليمنية (رئيس الجمهورية المؤتمر الشعبي العام  - نائب رئيس الجمهورية المؤتمر الشعبي العام - رئيس مجلس النواب المؤتمر الشعبي العام) وباقي اجنحة المؤتمر الشعبي العام موزعين على بقية الأقطاب السياسية (جنوبا وشمالا) والتي لامحال سيكونون جزءا من منافسيهم في اي استحقاق وزاري قادم وفيهم من هم مرشحوا المجلس الإنتقالي نفسه؟!!   ولماذا تحفظ على ذكر المقترح  المسرب أصلا في وسائل الإعلام حد قوله؟ وهل يشير إلى نهاية وشيكة لجناح مؤتمر  هادي الجنوبي ام ان الصراع يدخل في باب القسمة على مقدرات وثروات الجنوب؟؟؟!!

#لمح الرجل في خطابه عن الترحيب بما تم التوافق عليه في شأن الوزارات التي اسندت للمجلس الإنتقالي مقترحا الية عادلة فيما تبقى من الوزارات فهل قصد بذلك ان الخلاف مع حزب الإصلاح (اخوان اليمن ) الذي بات يسيطر على قرار الشرعية اليمنية ام انها مغازلة سياسية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومن خلفهم (حلفاءهم في المجلس الإنتقالي الجنوبي )؟؟؟

#في حديثه ايضا اشار الى ضغوط كبيره تتعرض لها الشرعية اليمنية من خلال سفراء بعض الدول دون ان يذكر ماهي تلك الضغوط وماهي العروض المقدمة اليهم؟ رابطا ذلك بإصراره هو ورفقائه في قيادة المؤتمر على تطبيق متزامن للشقين السياسي والعسكري في إتفاق الرياض قبل الإعلان عن الحكومة معللا ذلك الاصرار والتصلب بخوفه الدائم على وحدة وسيادة وامن واستقرار اليمن ؟؟؟ فهل هو إعلان تحذيري مبكر لقوى الضم والإلحاق ودعوة منه لرأب الصدع الذي اصاب المؤتمر الشعبي العام بعد مقتل صالح  ؟؟؟.

#علل مشاركته في الحكومة كمساهمة وطنية مؤتمرية  داعمة لكل الوطنيين الصامدين على اختلاف مشاربهم في كل الجبهات !!

السؤال هاهنا من هم الوطنيون أصحاب المشارب المختلفة اللذين يقصدهم ؟؟؟ واجزم انهم اصحاب المصالح المشتركة في الداخل الجنوبي  

#وكل ذلك يدل بمالايدع مجالا للشك عن أوان تسوية سياسية كبرى(الإعلان المشترك) تحاك خلف الأبواب المغلقة ويمكننا ان نستدل بتصريح وزير الخارجية البريطاني ميشيل أرون عندما غرد قائلا يجب على الرئيس هادي وقيادة الحوثيين انهاء الحرب ...

مقالات الكاتب

خاطرة: (ضمير خائن)

خن وفائك لهم خن ولاتخشى ضياء حقائقهم المخفيه خنها وامضي في طريقك غير أبه.... أما آن لك ان تستريح من...