#العاصفة_بوريفي “BUREVI” هل سوف تعبر الهند لتبدا مسارها في #بحر_العرب؟

تطور المنخفض المتعمق في خليج البنجال الى عاصفة مدارية سماها المركز الاقليمي للارصاد الجوية في نيودلي العاصفة بوريفي “BUREVI” متوقع أن تجلب أمطار شديدة على سريلانكا و جنوب الهند.

الجدير ذكره هل العاصفة بوريفي سوف تأخذ بنهج العاصفة "جاجا" التي حدثت في نوفمبر 2018 عندما بدات في خليج البنغال وعبرت جنوب  الهند وهي محتفظة بخصائصه ثم بدات مسارها الجديد في بحر العرب وكون العاصفة بوريفي غير شديدة نوضح احتمالين و نرجح الاحتمال الثاني.

#الاحتمال_الأول

- نظراً لان العاصفة بوريفي غير متوقع أن تتطور الى عاصفة شديدة أو اعصار ما يجعلها على اقل تقدير تضرب جنوب الهند و سريلانكا و تسبب امطار فيضانية شديدة خلال 72 ساعة القادمة لتتبدد و قد يلحقها اضطراب لا يتطور الى نظام مداري.

#الاحتمال_الثاني المرجح 

- رغم عدم شدة العاصفة بوريفي حاليا إلا أن مسارها المتوقع يعزز استمرار نسبي لتغذيتها بالتيارات الرطبة ما يرفع من توقعات الفيضانات الكبيرة التي قد تسببها على جنوب الهند و سريلانكا وبجعلها تعبر جنوب الهند وتحافظ على الحد الأدني لخصائص النظام المداري لتستمر في مسارها في بحر العرب بنفس الاسم أو على الأقل يلحقها اضطراب جنوب شرق بحر العرب ليتطور الى حالة مدارية جديد ما قد يجعل المركز الاقليمي للأرصاد في نيودلهي ان يطلق إسم جديد باعتبارها حالة جديدة، وسواء حافظت على إسمها أو باسم جديد فان المرجح حدوث حالة مدارية جنوب شرق بحر العرب بداية الاسبوع القادم.

ما يزال الوقت مبكر عن مسار الحالة المدارية أو اي تهديدات لها على اليمن او الحزيرة العربية و هذة البانات تحتاج الى تحديث قبل الأحد القادم 6 ديسمبر 2020م.

مقالات الكاتب

#عصر_التخاذل_الاسلامي

إن لم تجمعكم كرامة النبي الأكرم.!!! فماذا يجمعكم كمسلمين إن ما قام به إيمانويل ماكرون زعيم فرنسا...