ياريت تنظروا إلى النصف المليء من الكأس

هل سمعتم بهذه المقولة: “انظر إلى النصف الممتلئ من الكأس و لا تنظر إلى النصف الفارغ منها”؟ لا أظن أن هناك من سينفي سماعها, فهذه المقولة نرددها كثيراً و في مختلف الأوقات والأحوال والعلوم, فستسمعها في علم النفس و في علم الاجتماع و في علم الإدارة ومن على المنابر و في مواقع أخرى كثيرة, وهذه المقولة تحمل معنى عميقاً و هي ذو مغزى تربوي ونفسي تحث الإنسان على أن يكون إيجابيا في حياته وتستثيره في أن يتلمس النقاط المضيئة في الأمور التي يعيشها, وهذه الإيجابية لها الكثير من الفوائد على الفرد والمجتمع والأمة والتي لا تُعَدُّ و لا تُحصى, فالمطلوب منا هو النظر إلى النصف الممتلئ من الكأس . 

عطفاً على ما قلت سلفاً أقول, رغم الحرب الظالمة التي شنتها وتشنها المليشيات الانقلابية الحوثية, مليشيات الخراب والذمار على الوطن بكل ما فيه من بشر وشجر وحجر, إلا إن قطار التعليم لم يتوقف في حضرموت, نعم وأقولها بأعلى صوتي لم يتوقف قطار التعليم في حضرموت بفضل الدعم السخي واللامحدود من قبل القيادة السياسية الممثلة بالرئيس الشرعي لليمن  عبدربه منصور هادي, الذي يدرك إن الأوطان لا تبنى إلا بالعلم والمعرفة وليس بالجهل والتطرف, ولا بتفجير بعض المدارس وتحويل البعض الآخر إلى مستودعات للأسلحة والذخيرة, ولا بأخذ الأطفال والطلاب وسوقهم كالقطعان إلى جبهات القتال والزج بهم في محارق الموت . 

في حضرموت لم يتوقف قطار التعليم, بل وشُيدت الكثير من البنى الأساسية التعليمية في جميع مديريات ساحل حضرموت خلال الفترة القليلة الماضية, وافُتتح الكثير من المدارس التعليمية الحديثة في القرى والأرياف والحضر, واحتوت هذه الصروح التعليمية على قاعات للكمبيوتر والمختبرات العلمية التي تُلبي متطلبات العصر, كما تم وضع حجر الأساس للعديد من المباني المدرسية الجديدة . 

لقد أثمر الدعم السخي والتوجيهات المباشرة لفخامة الرئيس القائد عبدربه منصور هادي إلى محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية في خلق بنية تعليمية متكاملة ومتعددة  الأغراض تحفز الطلاب على التحصيل الدراسي ويفتخر بها كل أبناء الوطن عامة وأبناء حضرموت خاصة, وهي منابرٍ لصنع المعرفة وصقل المهارات والنهوض بإمكانيات الطلبة، وترسيخ الهوية اليمنية, لذا فهي تحكي قصة نجاح وتحدي وإرادة وإبداع . 

في حضرموت يسير قطاع التعليم بخطوات واثقة, فمن يقود هذا القطار  ربان تربوي من العيار الثقيل فكراً وتنظيماً وسلوكاً و إدارة و تأثيراً, نموذج للقيادة التربوية الشابة الملهمة الحكيمة, ذو المواصفات الخاصة، والمهارات العالية، والمستوى  المتميز، يتبنى مفاهيم ومبادئ وفلسفات جديدة، يتجاوز من خلالها الأساليب التقليدية في قيادة وإدارة العمل التربوي والتعليمي, يكرس كل جهده وعمله ويعمل بتفانِ وإخلاص لخدمة التربية والتعليم بحضرموت, ألا وهو وكيل وزارة التربية والتعليم والمدير العام لمكتب تربية ساحل حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون . 

أخيراً أقول للفاشلون الحاقدون والطوابير المشئومة ... يا سادة يا كرام, انظروا إلى النصف المليء من الكأس واتركوا النصف الآخر, وكونوا ايجابيين لكي تتلمسوا النقاط المضيئة في حياتنا, وقولوا كلمة حق, والله من وراء القصد .

مقالات الكاتب

يمني إتحادي وافتخر

إذا نظرنا في هذا العالم المترامي الأطراف غربا وشرقا نشاهد العديد من هم وطنيين حد النخاع ولكنهم دون و...

القائد الحقيقيّ

قلَ ما تجود الأيام بزعيم وقائد مثل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي ضحى بوقتهِ وراحتهِ وبكل غالِ...

قدرة وحنكة الرئيس

بفضل حكمة فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي سجلت المواقف السياسية الخارجية انجازات هامة و...