أتفاق الرياض بين الانتقالي والشرعيه أم بين السعوديه والاخــوان

اتفاق الرياض مظمون هذا الاتفاق وبنوده هو من اجل حل الازمه بين الانتقالي وحكومة الشرعيه المنظويه تحت رحمة الاخوان .

عملة السعوديه والامارات الشقيقه على التسريع في تنفيذ بنود هذا الاتفاق ووقع الطرفان على ذلك وعادة حكومة المناصفه لتزاول عملها من العاصمة السياسيه عدن .


بعد ان عادة الحكومه لم يلتمس المواطن ايه تحسن بالظروف  المعيشيه التي عادة من اجلها  الحكومه لتحسين الظروف المعيشيه للمواطنين  وتفعيل المرافق الخدمية والمنشئات الحيويه في العاصمه عدن وصرف مرتبات المقاومه والجيش والامن في المحافظات الجنوبيه المنقطعه منذو اكثر من سبعه اشهر الحكومة عادة ووجودها كعدمها ..


النقطه الاهم هو اين هو اتفاق الرياض !  وهل تم فعلاً بين الانتقالي وما يعرف بالشرعيه   أم بين السعوديه والاخوان لا سيما بعد القرارات الاخيره التي اصدرها هادي .

يتسائل الكثير لماذا لم يتم التسريع بتنفيذ بنود الاتفاق وخاصه صرف المرتبات وكذلك الشق العسكري الذي رفضت الشرعيه تنفيذه ومازالت تحشد قطعانها الى اطراف ابين ، وفي شبوه ترتكت قوات الاخوان ابشع الجرائم بحق المدنيين وجنود النخبه الشبوانيه واخرها ليلة امس اغتيال احد افراد النخبه من قبل قوات علي محسن المرابطه هناك منذُ فتره. 

ويقابل كل تلك التصرفات والخروقات صمت مطبق من الشقيقه السعوديه وهنالك اكثر من الف والف علامات استفهام ..


ماذا لو ارتكب الانتقالي ١/ بالميه من الخروقات التي ترتكبها الشرعيه سنلاحظ تنديدات وحملات اعلاميه ومواقف حازمه للمملكه بينما تغرس رأسها في التراب عندما يكون الامر متعلق بتجاوزات حكومة الشر ..


يبدوا ان المصالحه الاخوانيه القطريه السعوديه لها دورا بارز في افشال هذا الاتفاق طالما انه لم يحقق رغبات الاخوان في الجنوب ..