عزيزي رئيس الوزراء .. افعلها وتوكل

عزيزي رئيس الوزراء .. اتركها وتوكل .  

لايخافكم مايعانيه المواطن في المناطق المحررة من جوع وعطش. مرّت ثلاث سنوات وأكثر منذ توليكم رئاسة الوزراء ولم نلمس شي سوى خطابات لاتسمن ولاتغني من جوع.

 طيلة سنوات مضت وانتم في التكييف المركزي، والماء المعدني، والعملات الصعبة، والشعب يكافح من أجل رغيف الخبز، يكافح من أجل قطرة ماء، يكافح من أجل المعاشات، العملة اليمنية في تدهور وأنتم سببها والضحية هو المواطن.

 ازمات تتلوها أزمات ولم نلمس منكم موقف جاد يصب في مصلحة المواطن، كل قراراتكم تصب في مصالحكم الشخصية. سنوات يامعالي رئيس الوزراء ولم تراعوا الله فينا، سنوات يا رئيس الوزراء والمواطن على أمل أن يلمس شي يطيّب خاطره، سنوات عجاف مرّت في عهدكم.

وها نحن اليوم نرى المشتقات النفطية ترتفع اسوء ارتفاع في عهدكم ولم تحركوا ساكن، رغيف الخبز ( الروتي ) يباع ب 30 ريال، معاشات متأخرة، رواتب حقيرة.

عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، أنه قال: " لو عثرت بغلة في العراق ، لسألني الله – أو قال: لخفت أن يسألني الله - عنها : لِمَ لَمْ تصلح لها الطريق يا عمر " ؟!.

أمير المؤمنين والمبشر بالجنة يخاف ان يحاسبه الله على شاة في العراق في ظل ولايته للمسلمين، وأنتم لاتخافوا أن يسألكم الله عن الارواح التي تزهق بسببكم؟ عن الجوع الذي يعانيه المواطن؟ عن الغلاء الفاحش؟ عن الوضع الصحي المتدهور؟ عن المجاعة التي في اليمن؟؟

أترك منصبك يوم واحد فقط وأنزل الى الشارع دون حراسات ورسميات و اقضي لحظات بسيطة مع الناس البسطاء وتلمس معاناتهم، وأوجاعهم، وانا على يقين أنك ستترك منصبك فوراً اذا كنت تشعر بما يشعرون به.

اتقوا الله فينا، كونوا أهلاً لها وإلا أتركوها لمن هو اهلاً لها.

المناصب تكليف وليست تشريف يامعالي رئيس الوزراء، كلكم راع، وكلكم مسؤول عن رعيته.

اتركها وتوكل

اتركها وتوكل

اتركها وتوكل

#ثورة_الجياع_من_جديد

عماد بن صالح بابطّاط 21 فبراير 2021

مقالات الكاتب