"أبطال تنس الميدان" منسيون بنظر المعنيون

تفاجئت صباح أمس "الخميس" خلال " حفل تكريم إبطال عدن في جميع الألعاب الرياضية" الذي نظمه مكتب الشباب والرياضة الذي يرأسه مؤخرا الشاب عرفات محمد قاسم، من غياب أبطال عدن لتنس الميدان، أصحاب أكبر إنجازات خارجية وداخلية على مستوى الألعاب اليمنية. 

كَرم عرفات وبرعاية من محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس، إبطال مختلف الألعاب بعدن، سوى أصحاب الانجازات الخارجية او البطولات المحلية، لكن تناسئ وهو ابن الرياضة العدنية، أبناء أقدم وأعرق منشأة رياضية في اليمن والجزيرة والخليج والوطن العربي الكبير (نادي التنس العدني 1902)، الذي ينتمي إليه اغلب رواد وابطال التنس الأرضي. 

لسنوات حصد إبطال تنس الميدان بعدن الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في بطولات عالمية وعربية و إقليمية ورفعوا اسم الوطن في المحافل الدولية ، وتربعو على عرش البطولات المحلية لسنوات ماضية حتى الآن ، ربما يغيب هذه الأمر على العامة والغير المتابعين لشان اللعبة محليا، لكن كيف يغيب على ابن الرياضة "عرفات" وهو مدير مكتب عدن، المكتب الذي اتخذ من مقر (نادي التنس العدني) مكتب له لسنوات سابقة، في حي القطيع بمديرية كريتر. 

عتبنا يقع على مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن الشاب عرفات، وهو رياضي قديم وإداري ويعلم ماذا يعني ان يصاب إبطال المنتخب وحاصدي الإنجازات والالقاب من إبطال تنس الميدان، باحباط معنوي وخذلان من قبل الجهات المسؤولة، التي مفترض منها أن تكون راعية لهم ولم تكن كذلك لسنوات ماضية، لكن تفائلنا خيرا بنفض غبار مكتب الشعر الأبيض وضخ دماء شابه فيه وإعادة الروح والاعتبار له. 

ربما تخبط رئاسة و أعضاء اللجان المؤقته لنادي التنس العدني و اتحاد التنس بعدن، وانشغالها بالمماحكات العقيمة والصراعات التي طفت للعلن ،  كان سبباً في تجاهل وتهميش أبطال اللعبة في محفل محلي شمل مختلف الألعاب التي تمارس بعدن، وتغيب عنها أصحاب اكبر إنجازات خارجية ومحلية في تاريخ الرياضة اليمنية. 

رسالتي الأخيرة لسيادة المحافظ احمد حامد لملس، ومدير مكتب الشباب والرياضة بعدن الشاب عرفات محمد، بإصلاح الضرر المعنوي الذي لحق أبطال اللعبة، وإعادة الاعتبار لتاريخ ومكانة التنس العدني اولا و أبطال اللعبة و روادها ثانيا. وتصحيح الفوضي والاختلال في إدارة اللجان المؤقته بنادي التنس العدني واتحاد التنس بعدن والتي كانت سبباً في ضياع اكثر الحقوق والمستحقات لابناء تنس الميدان بعدن.

مقالات الكاتب

"رحلت وأبقيت الأثر الطيب"

على مر العصور الناجحون يتركون أثرا بارزا في قلوب وعقول ووجدان الناس في مجتمعاتهم ويرحل هؤلاء المخلصو...