هانس.. عليك الوصول براً إلى صنعاء !!

المبعوث الأممي الجديد هانس غروندبرغ، سيبدأ جولته الأولى خلال الأيام القادمة من الرياض، لأخذ التعليمات التي يجب أن ينفذها،  وعلى ضوء ذلك سيتجه إلى صنعاء. 

من وجهة نظري.. لا يجوز استقبال المبعوث الأممي عبر مطار صنعاء الدولي، بالتزامن مع الحملات المنددة بجريمة مقتل عبدالملك السنباني، الذي قتل بعد وصوله إلى مطار عدن، الخاضع لسيطرة التحالف، والدعوات لفتح مطار صنعاء منذ العام 2016م.

على المبعوث الأممي أذا اراد الوصول إلى صنعاء لاجراء مباحثات، لتكن بداية مشواره الأول عبر مطار عدن، ومنه يتجه براً  إلى محافظة لحج وطور الباحة مرورا بنقاط الانتقالي الاجرامية، ومن ثم هيجة العبد، وطريق الأقروض، وصولا لمنطقة الحوبان في تعز، ومنها الاتجاه نحو مدينة إب برا، مرورا بيريم وذمار، ومعبر،  ليعرف جيدا حجم المعاناة ومن واقع التجربة للمسافر اليمني جراء استمرار إغلاق صنعاء.. معاناة الشعب اليمني، وعليه أن يتجرع المرارة في أول المشوار.

رجاء.. رجاء.. رجاء..  ياهيئة الطيران، وياحكومة بن حبتور، ويا مجلس سياسي صنعاء، احترموا مشاعر  الملايين من المرضى والمغتربين، الذي لهم خمس سنوات وهم يسافرون برا، واحترموا حملات المطالبة بفتح المطار، وما نتج عن إغلاق المطار من تبعات كارثية، راح ضحيتها آلاف الأبرياء من المرضى، وما حصل  للشهيد عبدالملك السنباني، وغيره من المغتربين والطلاب الدارسين من اختطاف وتعسف ونهب لممتلكاتهم في المحافظات الجنوبية، جراء استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي.

نتمنى ذلك..ليس ما لدينا لنخسره أكثر مما تم تدميره طيلة الفترة الماضية، دون أي انفراجه وحلول لمصلحة الشعب اليمني من قبل الأمم المتحدة.

مقالات الكاتب

حرب الخدمات في عدن !

طبيعي ما يحدث من تفاقم الأزمة الاقتصادية وارتفاع سعر الدولار ليتخطى حاجز الألف ريال، لأنهم سلموا رقا...