إدخال ١١٠ ميجا لكهرباء عدن

إدخال 110 ميجا من محطة الرئيس بالنسبة لي ومن وجهة نظري سيحقق الكثير من التوازن خصوصاً خلال فترة الشتاء..

البعض يعتقد أننا لسنا بحاجة لدخولها حاليا!!! وهذا إعتقاد خاطئ  يجزم عليه من هو قريب ومطلع على ملف الكهرباء، فدخول محطة الرئيس وتشغيلها جزئياً سيحقق التالي:

#اولاً ستكون عامل مساعد لإستقرار التيار الكهربائي بدرجة 90% خصوصا وأن عجز كهرباء عدن خلال #البرد يصل إلى 100 ميجا وهذه المحطة ستكون كصمام استقرار لاحتياج الطاقة، وطاقة احتياطية في حال وجود خلل أو صيانة بمحطات التوليد الأخرى.

#ثانياً بدخول 110 ميجا وات ستضمن أن في حال خروج الطاقة المؤجرة لأي سبب كان ولاسيما ما حدث في بداية أغسطس والايقاف الكلي للطاقة المؤجرة وما تسبب به ذلك، فالتشغيل الجزئي سيعمل على تأمين إحتياج عدن من الكهرباء في الشتاء وأن خرجت الطاقة المؤجرة !!!.

#ثالثاً في حال تأخر وصول وقود المنحة لأي سبب من الأسباب وأنطفئت كلياً محطات التوليد العاملة بوقود الديزل، هنالك ما يقارب 70 ميجا وات حكومي تعمل بالمازوت بالإضافة إلى 110 ميجا تعمل بالنفط الخام وهي #محطة_الرئيس في حال ضمان استمرارها بالنفط الخام وهو انتاج محلي وليس مستورد!!!

هذه أهم ثلاثة أسباب من وجهة نظري سيسهم التشغيل الجزئي لمحطة الرئيس بحلها وتأمينها !!!

الجهود التي بذلت خلال الشهرين الماضية وكانت جميع الجهات المعنية حريصة على عدم الإفصاح عنها أسهمت بهذا العمل وبوتيرة عالية يقف خلفها جنود مجهولين لهم كل الاحترام والتقدير على ما بذلوه ❤

أؤكد لكم بأن العمل بهذا المشروع يسير على قدما وساق ودون أي ضجيج إعلامي وحال الانتهاء منه بالكامل بكل تأكيد سيتم الاعلان عنه.

بالأمس أكتست عدن ثوب الحزن واليوم ربما عندي وعند البعض نشعر بقليل من الفرح لما له من أهمية، فهذه عدن بإختصار قد تمرض ولكن لا تموت 🌹

نوار ابكر 
#اعلام_كهرباء_عدن

مقالات الكاتب