ماهي الايجابيات في حكومة معين ولماذا التركيز على السلبيات

يسألني أحد المقربين من رئيس الحكومة قائلا لماذا تكتب عن سلبيات الحكومة ولم اقرأ لك مقال واحد عن انجازات الحكومة حاول أن تكون منصف في طرحك بعيدا عن التحيز .

لم يكن أمامي غير الاستماع الى نصيحته لي بعدم التحيز وانتهاج طابع عدائي  .

لم أشعر بالامتعاض وهو يصفني  بالمتخيز الذي سخر قلمه لمهاجمة رئيس الوزراء وإنما تقبلت النصيحة وقررت ابحث عن انجازات الحكومة طيلة أربع سنوات ولم اجد لها منجز ، ما دفعني لطرح سؤال واحد ما هي انجازات الحكومة هل بإمكان الحكومة توضيح لما تم انجازه .

وانا هنا لا اتحدث عن انجازها بالملف السياسي والاقتصادي والأمني والعسكري لانها ملفات من صعب على شخصية رئيس الوزراء ومعاونيه معرفة التعامل معها لافتقار الحكومة الحالي القدرة على الفهم لمثل هكذا ملفات .

وإنما اكتفي بالكهرباء وليس الكهرباء بشكل عام وما يخص المحافظات المحررة وانما ساكتفي بالعاصمة عدن باعتبارها مقر حكومة الدكتور معين عبدالملك والتي إلى اليوم تعيش أسوأ مراحلها لتفوق مرحلة  تولي معين عبدالملك فترة تحرير عدن والتي شهدت طرد مليشيات الحوثي .

ورغم مرور اربع سنوات على تولي معين رئاسة الوزراء وهي في تراجع مستمر والاخطر من ذلك تهديد ملاك محطة الكهرباء التابعة للقطاع الخاص بايقاف المحطات التي تزود عاصمة الحكومة ومقرها بالكهرباء رغم ردائتها  لعدم تسلمهم المستحقات المالية من قبل الحكومة لعدة اشهر .

فموسسة كهرباء عدن تعاني من الهشاشة والضعف نتيجة تغيبها عن اهتمامات  الحكومة .

فمن يفشل بحل ملف كهرباء عاصمة حكومته لا يمكن أن يحقق انجازات في ملفات معقدة وصعبة .

ورغم ذلك تقبلت النصيحة من ناىب الوزير وسعيت للبحث عن انجاز واحد ولو هزيل قامت به حكومة معين باتجاه كهرباء عدن   لاتحدث عنه حتى لا يقال احمل طابعا عدائي وارتدي نظارات سوداء تمنعني من عدم مشاهدة الاشياء الايجابية فتشت وسالت ولم اجد .

عندها قلت ربما هناك انجاز في الجانب  الاقتصادي والذي بات في ظل ادارة الحكومة بالحضيض و البنية التحتيه في اسوا مراحلها و الريال كل يوم يخسر قيمته امام العملات الاجنبية فماهو الانجاز اذا .

إلا إذا كان  الفساد و المحسوبية  يراها المحسوبين على الحكومة  انجاز فهذا ممكن ولا يمكن لمثلي أن يراها بنفس ما تراه  عيونهم

مقالات الكاتب