مرة اخرى الاراضي ستفجر غضبا في عدن!

وانا مروح من المكتب الساعة السابعة مساء اليوم توقفت امام صالون حلاقة في إنما وعندما نزلت من السيارة سمعت صوت يقول يا حنشي يا حنشي التفت وجدت شاب في سيارته وقف بجانب سيارتي وبدا يكلمني من السيارة على استعجال وواضح ان لديه كثير ليقوله بفعل ما يراه ظلم .

قال لي الشاب انا مهندس وانا من المتابعين لك في الفيسبوك وشوف  ونحن أسرة من الموظفين واشتغل وحاولت اشتري ارضيه بفلوسي التي اجمعها بشق النفس من عملي قالوا لي اصبر هذه الاراضي غير رسمية ووجدت الناس تشتري فيها وتبني وأصبحت بيوت مسكونه وأخيرا قررت الشراء والآن عبدالدائم قال انها ارضية تاجر وان من باعها لايملكها وانه سيتم ازالتها .

وواصل بحرقه يا اخي لماذا هذه الإجراءات على بعض الناس دون بعض ؟! أوصلوا كلامنا للمسؤولين وارجوكم ابعدوا المناطقية وكرر موضوع المناطقية اكثر من مرة وقال لا تكتبوا ضد جهة فقط الغلط في كل مكان .

ولان الطريق كان ضيق وموقف سيارته جزئيا بالطريق وهناك سيارات خلفه واصل الحديث وهو يمشي مسلم علي .

كان موجود معي صالح محمد لزرق الذي اقترب فقال له الشاب لا تخاف انا فقط أكلمه .

بعد رحيل الشاب تذكرت شيول الميسري وشلال الذي قيل انه سيصل الى كل باسط وناهب مهما كبر حجمه ونفوذه ثم انتهى الى تدمير أكشاك البسطاء ونام بعدها اكثر من نوم هادي .

حقيقة ان من يشتري شيء فير رسمي يغلط لكن اذا شاهد تصحيح للوضع ككل فانه لن يبالي لكن ان تكون التصحيحات مختاره فهذا هو الذي يفجر غضب الناس .

يجب ان يكون هناك عمل عام واسع وكبير وان يتم احضار كل باع شيء ليس له وخدع المواطنين وان يكون العقاب للكل دون خوف او محسوبية او حسابات خاصة .


اتمنى من هذا الشاب الدخول والتعليق والشوح اكثر فانا كما وعدته ان انشر ما قاله لي حرفيا .

مقالات الكاتب

مقال ل حسين حنشي: 30 نوفمبر

ليس لاحد ان يستنقص من ثورات الأمم مهما كانت صعوبتها او سهولتها ومهما كانت تبعاتها او العهد الذي ولد...

درس شلال الشوبجي

لا اعرف الشهيد شلال الشوبجي ولا اعلم حتى انه كان مديرا لأمن ميناء عدن وهو منصب رفيع وخصب لصناعة دنيا...