عدن وعيالها خط أحمر ...لحد يزايد على عدن

اذا نحن في الضالع وهي محافظة نشعر بالعنصرية من قبل أبناء مديرية الضالع المدينة لأننا من الشعيب أو من الأزارق أو جحاف أو من غيرها  ، ليس مجرد شعور بل هو واقع أثبتته الايام ، وأكدته المواقف ، وعايشناه واقعا على الأرض ، اتحدى أن يقبل أبناء مدينة #الضالع محافظاً من الشعيب أو من جحاف أو من الأزارق أو من غيرها أو مدير أمن ، أو قائد حزام .

قبل سنوات كان مرشح لقيادة حزام أمن الضالع المقاوم البطل والقيادي في المقاومة الجنوبية عبدالكريم الصولاني ، وشنت عليه حمله بشعه لانه فقط من. منطقة غير منطقة #الضالع ، وحصل بعدها ما حصل من اقتتال داخلي ، ودفعت المدينة ثمنا باهظا من أرواح ابنائها وخسرت الكثير من استحقاقاتها الأمنية والسياسية والتنموية.

وفي المحصلة  نتجاوز ، ما بالكم بمدينة وعاصمة ك #عدن  التي تحملت الجميع وفتحت أحضانها للجميع بلا أستثناء ، ومورس فيها مالم يحدث بأي محافظة ، وحينما يتحدث ابن عدن محروقا بوجع العنصريه أو غاضبا من تصرفات الحمقى الجدد ، أو عبر عن نفسه ومدينته بأي كلمة إيجابية كانت أو سلبية  ، تقوم القيامة ولا تقعد .

من الاخير ...
رجعوا #ابين عاصمة او #الضالع  او اي محافظة اخرى  واتحداكم جميعا تستقبلون كل الناس جنوبيين كانوا أو شماليين وتفتحون منازلكم وقلبوكم لهم كما فعلت عدن وما تزال تفعل ..

انتهى

#ماجدالشعيبي

مقالات الكاتب