ابين بين مطرقة الاقصاء وسندان العنصرية

عند الوصول الى اتفاق لدخول القوات الى ابين ذهبنا الى لقاء القائد عيدوس عيدروس الزُبيدي - Aidroos Alzubidi  في القصر المدور برفقة مدير امن ابين ابومشعل الكازمي وكان لقاء ايجابي وطرح ابومشعل على ابوالقاسم سبع نقاط لاثبات ان كانت النيه سليمه لهذا الاتفاق منها الاعتذار لقيادات ابين التي تمت مداهمتهم في عدن ودعم امن ابين من قبل التحالف كامن عدن ولحج والضالع واعتماد الويه لابناء ابين من هذه التشكيلات الجديده لمحاربة الارهاب والجريمه واستباب الامن والسلم الاجتماعي..

تم تنفيذ عدد من النقاط الى الان بدات من الاسبوع الاول باعتذار صالح السيد للبييب العبد وغيرها..

والان تم اعتماد قوام سته الف فرد لابين موزعه علئ اربعه الويه بواقع 1500 لكل لواء الا   انه عند تعيين قيادات لهذه الاوليه تمت القسمه ك الاتي

لواء للضالع بقيادة المعكر
لواء لردفان بقيادة النوبي
لوائين ليافع لا المشوشي نصر عاطف ونبيل

عندها غضب عبداللطيف السيد اين حصة ابين وتم اقتصاص من كل لواء 300 فرد وتشكيل لواء خامس بقيادة مازن الجنيدي..

وفي الاخير المعكر يسجل ابناء الضالع والنوبي ابناء ردفان اما ال المشوشي لن نعترض عليهم لانهم جزء من ابين حتئ وان سجلو ابناء يافع فقط..

الى هذه الدرجه وصلت العنصريه ضد ابين هل من المعقول ان ابين عاجزه عن انجاب قيادات لهذه الالويه حتئ يتم تعيين قياده من خارج المحافظه.

هل من المعقول ان ابين لا يوجد فيها افراد من ابنائها لينضمو لهذه الالويه الجديده.. ؟

تساؤلات كثيره لدى مواطني واهل ابين عن هذه الحرب الممنهجه التي تشن ضد ابين من كل الاطراف.

في الاخير احد النقاط التي تم الاتفاق عليها دعم امن ابين مثل امن عدن والضالع ولحج الى الان لم نرى اي دعم سوى ذخائر صرفة لمهمة محاربة الارهاب وعمليه سهام الشرق فقط ودعم بالمشتقات النفطيه فقط.

#ناصر_احمد_الكازمي

مقالات الكاتب