مكنسة اخرى هي التي يحتاجها شلال وستعيد اليه بريقه

بالنسبة لي لايمكن لمكنسة حملها شلال لتصدير تفاعله مع حملة نظافة ان تعيد له بريقه في عيني وهو محاط بالأوساخ من باسطين وناهبين وبلاطجة هذا رايي الشخصي في الرجل  وانتهى الامر .


كنا من اكثر الناس دفعاعا عن شلال لكني الان لا ستطيع تصديره كوجه مناضل نظيف لثورة تعتمد على عدالتها وعلى مبدأ السعي لاستعادة دولة القانون والمساواة والعدل من احتلال شمالي نناضل ضده لان فيه البلطجة وغياب القانون والمحاباة والبسط والسلب والنهب .


اخلاقيا لايمكن لاي إنسان ان يقدم شلال وشلته كحملة مبادئ المساواة والعدالة واعلاء سلطة القانون على الجميع بمن فيهم (الشلة ) بعد ما حصل مؤخرا.


شلال كسرنا بتصرفاته الاخيرة والوقوف معه هو ضرب اخلاقي لمبدأ (رفض الفساد ..وقبول النزاهة فقط ) ويريد البعض منا ان نؤسس لمبدأ ( رفض الفساد الشمالي ...وقبول فساد جنوبي ) وهذا لن يكون فلسنا قطيع وليست ثورتنا ولا قضيتنا بلا اخلاق .


ان اراد شلال الشاب الجنوبي الثائر المقاوم الصلب الذي كان مطاردا من نظام الاحتلال الشمالي ثم اصبح رفيق عيدروس في تحرير العاصمة عدن من الاٍرهاب وتعرض لمحاولات اغتيال كثيرة ولايزال يخوض صراع قوي ضد الاٍرهاب لاينكره الا جاحد ان يستعيد بريقه فهو بحاجة لمكنسة من المحاسبة يكنس بها شلة الفساد والبسط والبلطجة من مكتبه وديوانه وينزع بها الأوساخ من زوايا محيطه الشخصي وينتزع منهم ما منحهم من قوة يستخدمونها في غير محلها وهو بامكانه ذلك وسيستمر شلال الذي نقدره ونجله .


نريد ان نصدر للجميع شعب جنوبي (ليطمئن) وعالم خارجي (ليثق) صورة عن قيادات ثورة وقضية يمكنها تامين مستقبل شعب بدون (خوف )والمشاركة في استقرار منطقة من اهم مناطق العلم لا ان نصدر الفشل المناطقية والنهب والبلطجة للكل (فنخيف )الشعب من استقلال الجنوب (وتخيف) العالم من نموذج جنوب سوداني ان اعطينا حقنا في تقرير المصير .

مقالات الكاتب

مقال ل حسين حنشي: 30 نوفمبر

ليس لاحد ان يستنقص من ثورات الأمم مهما كانت صعوبتها او سهولتها ومهما كانت تبعاتها او العهد الذي ولد...

درس شلال الشوبجي

لا اعرف الشهيد شلال الشوبجي ولا اعلم حتى انه كان مديرا لأمن ميناء عدن وهو منصب رفيع وخصب لصناعة دنيا...