دولة رئيس الوزراء .. راتب الموظف خط أحمر !! ..

منذُ السنوات الاخيرة والمنطقة الحرة تعاني تعسفات من قبل رئاسة الوزراء وفي هذا المقال كوني أحدى موظفات هيئة المنطقة الحرة سوف اسرد لكم  تلك المعاناة والتعسفات من قبل مكتب رئيس مجلس الوزراء رغم ان رئيس الوزراء يعد الجهة الاشرافيه للمنطقة الحرة  لكن مانجده ونشعر به عكس ذلك تماماً ..

صدرت العديد من القرارات التي عانت منها مؤخراً المنطقة الحرة  بقرارات من قبل مجلس الوزراء منها قرار مجلس الوزراء رقم (٢٩) لعام ٢٠٢١م القاضي بسحب إراضي المنطقة الحرة لصالح وزارة النقل القرار الكارثي الذي سيعمل في حال تم تنفيذه على إلغاء ١٣٠ مشروع إسثتماري مرخص وقانوني وعزوف المستثمرين من عدن وانهاء المنطقة الحرة بسبب تلك القرارات  ... لكن بالمقابل ملاك تلك المشاريع وقفو ضد هذا القرار المجحف الذي صنف بأنه يحارب الاستثمار في المنطقة الحرة عدن  خاصةً والاستثمار والاقتصاد عامة ً واصدروا بيان مشترك صادر من الغرفة التجارية والصناعية التي هي ايضا لم يلقى لها اي أعتبار  ...

نحن كموظفين  في المنطقة الحرة نقف في ذهول مستمر من تلك  التصرفات ضد المنطقة الحرة بدلاً من الدفاع والحفاظ عليها  وعلى مستقبل عدن الاقتصادي لكن نحارب بهذا الشكل  بسبب تلك القرارات التعسفيه ضدها  !!!

لم تقف المفاجأت عند هذا الحد بل استمرت التعسف ضدها وكان أخرها الاعلان عبر السوشل ميديا بتغير قيادة المنطقة وتشكيل لجان وتوقيف مرتبات الموظفين وتغير ختمها الرسمي دون علمنا بذلك وكل هذا نشاهده عبر السوشل ميديا !!! كل تلك الضغوطات مارست على المنطقة الحرة وقيادتها وموظفيها  لكن قيادة المنطقة الحرة سعت جاهدة لاستمرار عمل المنطقة الحرة ووجهة  خطابات لرئاسة الجمهورية ونائب الرئيس القائد عيدروس الزبيدي الذي بدورهم سعو  على أستمرار عمل هيئة المنطقة الحرة وبقاء الوضع على ماهو عليه بقيادتها  لحين الفصل من قبل المجلس الرئاسي  وذلك  للحفاظ على المنطقة الحرة وسير عملها  ...
لكن المفأجات والخروقات لتوجيهات الرئاسيه مستمره حيث تفاجأنا بعد عيد الفطر المبارك  وأيضاً عبر السوشل ميديا  بلجنة  معينه من قبلكم  تقوم بتقليص رواتبنا بدون المستحقات المالية الاخرى  " صافي الراتب " فقط وهنا كانت الصدمة !! 
دولة رئيس الوزراء كنا ساعيين منذُ سنوات سابقة عبر كل رؤساء مجلس الوزراء  السابقين في متابعاتنا  الحثيته والملحة لمجلس الوزراء بضم علاوة المناطق الحرة ١٩٠%  أسوة بكل المرافق الايرادية لتحسين مرتباتنا بظل الظروف المعيشيه الصعبه وقد كان هناك  موافقة لاصدار  قرار بالتسوية هذه العلاوة ... لكن دولتكم وجهت بلجان تسعي بسحب مستحقاتنا المالية مكتفيين بصرف" صافي الراتب" بظل هذه  الظروف المعيشيه الصعبة جداً .... ماهكذا تورد الابل  !!

دولة رئيس الوزراء (بن مبارك ) القرارات المصيرية والتعسفية التي تمس قُوت الموظف البسيط وسط غول الغلاء المعيشي والتدهور الاقتصادي ماهي الا إبادة جماعية للموظفين وسحقهم بقُوت يومهم ومصدر دخلهم الوحيد "الراتب " ، أم نحن أمام عودة ظاهرة تخفيض الراتب واجب في سبعينيات القرن !!

دولة رئيس الوزراء  راتب  الموظف خط أحمر ... لقد كنا مستبشرين فيك كل خير لعدن عامة والمنطقة الحرة خاصة كونك جهة أشرافية عليها كنا منتظرين من دولتكم النزول والاستماع لنا اسوة بالمرافق والهيئات التي تم النزول لها لمعرفة العراقيل والمشاكل التي تواجهنا  وتلتمس المعاناة قبل ماتنفذ وتصدر بحقنا أي قرارات مصيريه  كمرفق حكمومي  نتبعكم وتحت إشرافكم .. كنا نستبشر فيك كل الخير لنا  لكن رينا من دولتكم  عكس ذلك !!! .. 
طرقنا لكم الابواب ناشدناكم بكل الاطر القانونية لكن دون جدوى في ذلك  ....
دولة رئيس الوزراء  هذا قُوتنا وقُوت اولادنا سندافع على حقوقنا المشروعة والمكفوله لنا قانونياً  نزلنا  للشارع لعلى وعسى توصل أصواتنا وهتافتنا لدولتكم لكن هناك من يجعل الصميم غاشي على اذانكم والعمى غاشي أبصاركم  تجاه اهم مرفق في عدن إقتصادي واستثماري ونأسف بإنه مرفق أيرادي يحارب موظفيه بمصدر قُوتهم  الوحيد أنها لجريمة وكارثه في عهدكم   ...

دولة رئيس الوزراء المعذرة عن اختياري لبعض الكلمات المكتومة في دواخلنا فماهي الاّ  انعكاس لتلك القرارات والتوجيهات  المجحفه في حقنا كموظفين المنطقة الحرة ، هذه هي معاناتنا أنا و٣٠٠ أسرة تابعه لموظفو المنطقة الحرة بظل هذه الظروف المعيشيه الصعبه ونحن  مستمرين بالوقفات الاحتجاجية لمطالبة في حقوقنا المشروعة بعد أن  استنفذنا كل الاساليب والطرق التي سعينا بها للوصول اليكم لعلي في هذا المقال اكون قد شرحت جزء من معاناتنا وان تصلك الحقيقة كاملة وتعرف حجم معاناتنا ... "معاناه المنطقة الحرة عدن "  ...

مقالات الكاتب

يابن سالمين إين الماء !!

الماء والكهرباء شريان الحياة طفح الكيل وفاض الصبر  تحملنا كل الازمات وقلنا وضع عام مقدرين الظرو...