#نبيل_والانتقالي

اتفقنا او اختلفنا مع نبيل عبدالله الا انه كان النموذج الذي يشار له في الانتقالي .

خلال تأييده للانتقالي وكونه عضو في جمعيته الوطنية كان أكثر من يحترم قوانين اللعبة ويتعامل مع الانتقالي باعتباره انتقالي يؤيده مهما كانت التحفظات لأنه سيدير الجنوب وكنا ننصحه بأن الأمر عكس ما تعتقد وهذا ما اكتشفه .

كان يدافع بقوة وفي نفس الوقت تجده ناقداً شجاع وايضاً يكتب باحترام ووسطية تجاه الجنوبيين خارج الانتقالي مثل باعوم وجنوبيو الشرعية وعلي ناصر .

هذا هو نبيل النبيل والذي بمجرد ان استقال وتغير موقفه من المجلس هاجموه 

وكل ما يقوله بنظرهم مدفوع الثمن وخيانة وعمالة ولمجرد انهم مختلفين معه 

يتهموه انه عميل للشرعية مع انه لم يناصرها وانما لمجرد انه من أبين مع ان قيادات الانتقالي في الشرعية ولهم مناصب في مجلس النواب وغيره فمثلاً منصور زيد رئيس الدائرة التنظيمية للانتقالي هو وكيل وزارة في الحكومة اليمنية وقس على ذلك الكثير.

يريدون الجميع نسخ مشابهه منهم وهم وحدهم الوطنيين ومستعدين لاشهار سيوفهم وشحذ السنتهم على كل من يخالفهم .

هم لا يرون في الانتقالي عمل سياسي يمكن ان تختلف معه او يمكن لأحد اعضائه او مؤيديه ان يغير قناعته حوله وهكذا الجماعات المتطرفة ترى ذلك خروج عن البيعة وخيانة عظيمة فلا مجال الا الولاء المطلق ومن لم يكن معنا عدونا.

هذه العقليات لن تقودنا الا لجنوب الرأي الواحد والحزب الواحد وجنوب الصراعات ولا توجد ابداً مساحة للاختلاف لأن ببساطة لديهم حكم مسبق على أي رأي مخالف وغداً سيقيموا المحاكم واحكام الاعدامات او ربما يطبقون عدالتهم المسعورة بدون حتى محاكم .

هذا القطيع من الغوغاء لن يصنع حياة ولن يبني مستقبل ولن ينتصر للجنوب بل حتى لن يعتمد عليه حلفائه وسينظروا له بأنه عبئ ثقيل عليهم يجب ازاحته بعد الانتهاء من خدماته.

اتضامن معك نبيل واحييك على شجاعتك فأنت الان تقود التغيير وتقاوم الطيش والجنون وتدق ناقوس الخطر فما احوجنا لثورة تثقيف وتصحيح وتأكد ان كثير غيرك متفقين معك ولكنهم يخشون القطيع هذا ما قاله لي احدهم وقال كنا نعلم ان محمد علي يقود مشروع وطني ولكننا كنا جبناء وفضلنا ان نحصل على التصفيق والرصيد النضالي وان كان مبني على الوهم واليوم نتمنى ما يطالب به ونعلم ان لا وجود لسلطة انتقالية وانما ورقة ضغط على الشرعية .

مقالات الكاتب

#عيب_أسود_لشبوة!

تواصلت بالأخ "صابر المصري" سائق القاطرة التي تم نهبها عليه في محافظة شبوة من أحد أبناء لقموش مع الأس...

إصلاحي وقتل!

وأنا أتابع الحادث الأليم وصدمت الناس وأبناء عدن باغتيال التربوي الكبير إيهاب باوزير رأيت تعليقات محز...

لم يكشف جماجم سراً!

‏تابعت حديث جماجم بقناة حضرموت الرسمية وضحكت كثيرًا ممن يتعجب أن هناك تنسيق وترابط بين قيادات حراكية...