لماذا رفضت الشرعية دعم حجور؟

حجور لم تسقط بالكامل وما سقط هو  ومركز القسيمة وقد دارت معارك اليوم استعاد من خلالها  ابناء القبيلة الكثير من المواقع التي خسروها يوم امس وقبل امس .

قبائل حجور خذلتها الشرعية ورفضت القوات التحرك لنصرتها والقوات على فكرة تبعد عن المعارك مسافة  اقل من 20كيلو وهذا دليل ان الشرعية لا تريد الانتصار لحجور .

في الحديث عن عدم دعم الشرعية او بالاصح القوات التي يسيطر عليها حزب الاصلاح وعلي محسن الاحمر فجبهة حجور محسوبة على حزب المؤتمر ومؤيدة لابناء عفاش ومن المستحيل ان يدعم حزب الاصلاح وحتى الرئيس هادي الجبهة.

يتزعم المعركة القبيلة في حجور القيادي المؤتمري واحد ابرز مؤيدي عفاش منذ سنوات طويلة ويعرف ابناء حجة الرجل بتأييده الكبير لعفاش والمؤتمر صغير عزيز واراد هادي والاصلاح كسر ذلك الرجل وقبيلته حتى لايكون انتصار للمؤتمريين في منطقة اخرى عقب  سيطرة (طارق) وقواته وتزعمه  لجبهات الساحل الغربي .

يخشى هادي والاصلاح كثيرا من مؤتمريو عفاش ويفضلون بقاء مناطق كثيرة بيد الحوثيين على ان  يتسلمها اتباع المؤتمر الرافض لشرعية هادي وهذا ما قد يطيل  الحرب شمالا .

الرئيس هادي وبعد مطالبات شعبية بدعم قبائل حجور وجه توجيه كذلك الذي وجهه للـ(7) ألوية في انتفاضة عفاش ولم تتحرك وكانت للاستهلاك الاعلامي وبأننا مهتمون بكم فيما الواقع يقول ان الحرب بينهم اكبر من حربهم ضد الجماعة الحوثية .

الصراع المؤتمري الاصلاحي بالاشترك مع هادي  سيطيل الحرب كثيرا في الشمال ولن تتحرك الجبهات ابدا وكل طرف ينظر للاخر ويرى بأن الحوثي اقل خطورة منه . 

الحرب ستطول والشرعية لن تدعم جبهات المؤتمر  في المقابل لن يعترف المؤتمر بهادي وشرعيته ولن يقاتل الى جانبه وهكذا ستستمر الجبهات شمالا .  

 الغريب في كل ذلك  ان الحوثيون يرفضون  الاعتراف بأن المؤتمر يقاتلهم ويقود جبهات ضدهم .

محمد البخيتي  خلال منشور له اليوم أكد ان حزب الاصلاح يقف خلف معارك حجور مع ان الكل يعرف ان الجبهة محسوبة على حزب المؤتمر .

مقالات الكاتب

المنتخب الذي وحدنا

لم يعد يوحدنا نحن اليمنيون بعد سنوات من الحرب الاهلية الطاحنة والشتات سوى المنتخبات الوطنية لكرة الق...

ما الذي قدمه الرئيس هادي؟

دائما يتصارع الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما قدمه الرئيس هادي للبلد عامة وخاصة للجنوب .ي...