بداية من الجامعة .. مشاريع أستراتيجية لمحافظ أبين

جمال لقم

قد يختلف البعض مع محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين ، وقد يتفق معه آخرون ، وذلك الاختلاف والاتفاق يتفق عليه الجميع على انه فقط ناتج عن التباينات والأجندات السياسية ..


ابين عانت الكثير ، منذ فترة مابعد الأستقلال وحتى اليوم ، وعلى الرغم انها كانت ولا تزال محورا رئيسيا لأي عملية سياسية او حتى عسكرية على مستوى البلد ككل الا ان ذلك لم يشفع لها لتحصل مقابل له على ماتستحقه من مشاريع التنمية الأقتصادية ..


خلال فترة العامين السابقين ومنذ تولي المحافظ ابوبكر حسين زمام الأمور في ابين ، حدثت بما يشبه الطفرة النوعية واصبحت المحافظة تتحدث وتضع خطط ومشاريع تنموية ، علاوة على ذلك فهي ذات ابعاد واهداف أستراتيجية ..



كانت الجامعة حلم يراود ابناء المحافظة ، وهاهو ذلك الحلم يتحقق وبدأت جامعة ابين اولى مراحل التأسيس وستغدو قريبا جامعة متكاملة بمختلف تخصصاتها .. فلا تنمية ونما دون علم ..


وفي سابقة من نوعها طرح محافظ ابين مشروع آخر لا يقل استراتيجيا عن الجامعة الا وهو وضع الدراسات والخطط لميناء شقرة ومصنع تعليب الأسماك وفي حال تم اقرارهما من قبل الحكومة لكم ان تتصوروا مدى التطور والتنمية الأقتصادية لمحافظة ابين التي تعتمد كليا على موازنة الحكومة الشحيحة واموال المانحين المشروطة ..


وفي ابين وفي الجانب الزراعي يبذل المحافظ جل جهوده واهتمامه لتطوير منظومة الري لدلتا ابين ويعد ذلك مشروعا استراتيجيا يهدف لتطوير الزراعة وتحسينها كما وكيفا وعلى الأمد البعيد ..


آخر الأستراتيجيات التي حازت على امضاء اللواء ابوبكر حسين هو مشروع التنمية المستدامة وهذا المشروع كبيرا وانجازه يعد نقلة نوعية نحو النمو الأقتصادي وزيادة في مدخول الأفراد .. واتمنى من القائمين على المشروع ان يتم القيام بحملة توعوية لذلك لأن الغالبية لا تعي بمعنى المشروع وجوهره ، كما نتمنى ان تقوم السلطة المحلية بتوفير الضمانات الأمنية والمالية للقطاع الخاص والجهات المانحة والممولة للمشروع ..


نتمنى من جميع الأبينيون بمختلف توجهاتهم السياسية والأجتماعية وكذا السلطات المحلية والتنفيذية ان يتناسوا خلافاتهم ويعطوا المحافظة منحة وفرصة محايدة لأجل عملية البناء والتنمية حتى وان كانت فترة مزمنة وابين تستحقها ويكفيها معاناة وحرمان ..


نناشد الرئيس هادي دعم المحافظ والمحافظة وتسخير الأمكانيات لعملية التنمية فيها فأبين قدمت الكثير وحان رد الجميل لها ..

مقالات الكاتب

أكتوبر يا عيد الثورة

 لست متأكداً أكان العام 1988م أم العام 1989م ، و لكن الذي حدث فيه و بعد أسبوع من التدريبات و كا...

بعد السكرة !

 خذوها مني بلا يمين يا أن أصحابنا في المجلس الإنتقالي ماهم داريين على أيش وقعوا ، و خذوها مني ب...

السلام من أجل رغيف الخبز

 كافة التقارير الإنسانية الدولية بمختلف مسمياتها تشير إلى أن الوضع الإنساني في اليمن على أعتاب...