السعيدي مثالا يحتذى به من بين مسؤولي الشرعية

جمال لقم

ثلاث سنوات عجاف مرت على مؤسسات الدولة ، كان الاهمال والفساد والفشل ابرز حصيلتها على هذه المؤسسات ، ولاشك اننا قد اسرفنا في كتاباتنا حول فساد الحكومة ومسؤولييها ، ولم يكن ذلك تحاملا منا ، او خدمة لاغراض سياسية ، ولكنها الحقيقة ، فالفساد والفشل كان عنوانا واضحا وفاضحا لهم ، والواقع يشهد بذلك .. ولكن التحامل الذي نقر به هو ان من بين اكوام الفساد و الفشل يظهر هناك مسؤولون قلة حققوا نجاح في مهامهم وتناست اقلامنا هؤلاء ، ولعل السعيدي ابرزهم ، وظلمته اقلامنا .


 


منذ مايقارب الثلاث سنوات وتحديدا منذ ابريل 2016 تولى سامي السعيدي إدارة المؤسسة الاقتصادية فرع عدن ، وكانت التركة عليه ثقيلة ، ففقدان اصول المؤسسة واقتحام واحتلال عقاراتها وتوقف نشاطها وكذا توقف رواتب موظفيها ، فتلك تعني ان ذلك يتطلب جهدا وعمل جبار وعائقا واضحا قد يؤثر في نجاحه و فشله .. الا ان ذلك لم يحبطه وبتصميم واصرار وارادة وطموح وجهد بذله السعيدي كانت نتيجته احداث نقلة نوعية للمؤسسة ، فعاودة نشاطها و اعاد كثيرا من اصولها وعقاراتها واعاد صرف رواتب موظفيها وبصورة منتظمة .


 


كنت قبل ايام بأحد محلات الصرافة وشاهدت اشخاص يقدمون هوياتهم للصراف فلاحظت انها هويات الكترونية وحين استفسرت عنها ، وجدت انها هويات تتبع موظفي المؤسسة الاقتصادية ، فأدركت حينها ان هناك من يدير المؤسسة بعقلية واسلوب حديثا في الإدارة ، وبلا شك سيكون النجاح حليفا له ، حينها بحثت عن نشاط مديرها وعن المؤسسة وما حققته ، ولإحقاق الحق كتبت هذا مشيدا به وانه استثناء للنجاح من بين اكوام الفساد والفشل التي تتصف بها حكومة الشرعية .


 


للنجاح قصة و للفشل قصة ... و سامي السعيدي سطر قصة نجاحه .. ومثله فليتمسك به الرئيس هادي ليكن عونا له بدلا من فاشلين كثر حوله..

مقالات الكاتب

أكتوبر يا عيد الثورة

 لست متأكداً أكان العام 1988م أم العام 1989م ، و لكن الذي حدث فيه و بعد أسبوع من التدريبات و كا...

بعد السكرة !

 خذوها مني بلا يمين يا أن أصحابنا في المجلس الإنتقالي ماهم داريين على أيش وقعوا ، و خذوها مني ب...

السلام من أجل رغيف الخبز

 كافة التقارير الإنسانية الدولية بمختلف مسمياتها تشير إلى أن الوضع الإنساني في اليمن على أعتاب...