وقفة مع مقابلة مدير أمن عدن على قناة AIC

تابعت مقابلة. اللواء مطهر الشعيبي مدير عام شرطة عدن على قناة المستقلة في برنامج حديث العاصمة وبدون مجاملة  أقول ان  المقابلة كانت  اكثر من رائعة وفيها أستعرض اللواء الشعيبي جملة من الانجازات الامنية التي تحققت في أكثر   من اتجاه وكذا بعض  الصعوبات التي يواجهها أمن عدن، اهمها غياب دور وزارة الداخلية بعد أن تركت  عدن تحلق بمفردها اضافة الى ذلك الميزانية البسيطة جدا وشحة الإمكانيات وتراكم القضايا الجنائية وقضايا البسط على الاراضي في ظل اضراب أجهزة القضاء قبل رفع الاضراب مؤخرا. 
أجاب ايضا  على أسئلة كثيرة بكل صراحة وثقة بداية  فيما يتعلق باقسام الشرط والزي الغير موحد وواجبات رجل الشرطة والخلل الموجود الناتج عن غياب التدريب والتاهيل للكادر الشرطوي  الى ذلك  من يدعي تغييب الكوادر الامنية واقصائها ومشكلات اخرى  وكانت الإجابات مقنعة لتساؤلات الشارع. 
أيضا لفت نظر الجميع الى نجاح بعض أقسام الشرط في المديريات التي تخلو من تدخلات التشكيلات العسكرية مثالا لا حصرا شرطة كريتر  بعد إخراج قوات كانت تعتبر نفسها بمقام السلطة المحلية والشرطة  في تلميح الى اهمية توحيد مهام وجهود القوات الامنية وتحديد مهام كل قوة ودعم وتوسيع غرفة العمليات المشتركة التي أنشئت بعد تعيينه مديرا للامن  وأهمية وجود كل القوات التي تعمل في مهام امنية اين كان نوعها من خلال غرفة العمليات. 
لفت نتباهي إيضا الإشادة بكل القوات التي تعمل الى جانب الامن من حزام وطوارى ومكافحة ارهاب تلخصت بظهور مسؤول يهمه نجاح الأمن وأستتابه دون أي  حسابات إخرى وهنا تتجلى الشخصية الامنية في دور اللواء مطهر الشعيبي وحرصه على تفعيل مهام الشرطة للقيام بواجبها على أكمل وجه.
لهذا يقع على عاتقنا جميعا مسؤولية الوقوف الى جانب أمن عدن وخلق رأي عام ضاغط على وزارة الداخلية والحكومة للقيام بواجبها في دعم شرطة عدن بأعتبار من يقودها اليوم كادر أمني متمكن قد ينقلها الى وضع افضل اذا ماتوفرت الإمكانيات المتاحة في ظل هذه الظروف الصعبة والمعقدة.

#ناصر_المشارع

مقالات الكاتب