استمرار زحف الرمال المتحركة على طريق القرى الشرقية من تبن وسط صمت وتجاهل المسئولين ...

الحوطة/لحج/ محمد السلامي

لايزال زحف الرمال المتحركة مستمرا على طريق القرى الشرقية من مديرية تبن بسبب الرياح القوية الذي تشهدها مناطق عديدة بمحافظة لحج .

حيث أدت هذه الرياح إلى زحف الرمال على الطريق الرئيسي الذي يربط عدد من القرى الشرقية بمديرية تبن وهي( مغرس ناجي الوعرة الحبيل المجحفة هران ديان والفيوش) .والطريق الآخر الذي يربط الحمراء طهرور المجحفة .

وقد أصبحت هذه الرمال تشكل خطرا حقيقيا على ارواح المواطنين نتيجة لصعوبة المرور من خلالها .مما يهدد بانقلاب السيارات في أي لحظة .

وقال ناصر بأداس أحد أهالي قرية بيت غيض لقد سلمنا يوم أمس بأعجوبة ونحن في الطريق المؤدي إلى قرية المجحفة .ونجى الركاب من حادث انقلاب السيارة الذي كان سيحدث نتيجة هذه الرمال التي أخذت تزحف إلى وسط الطريق .

وقد توجهنا بالسؤال إلى مدير عام مديرية تبن محسن جعفر حول إمكانية إزاحت الرمال من هذه الطرق .إلا أنه أفاد بأن الرمال تزحف كل يوم عليها ولا فائدة من إزاحتها لأنها ستعود في اليوم الآخر من جديد .

ونتيجة لهذا الوضع سيظل الخطر باقي وستظل ارواح المواطنين في خطر إلى أن يتم إزاحة هذه الرمال من الطرق المؤدية إلى القرى والمناطق انفة الذكر.

إلى ذلك ناشد أهالي هذه القرى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسهم محافظ المحافظة بالزام الجهات ذات العلاقة بالقيام بدورها وواجبها تجاه صيانة الطرق وإزالة الرمال لتجنب المواطنين العديد من الحوادث والكوارث نتيجة الإهمال والصمت تجاه هذه الطرق .