جماعة الحو ثيين تحذر من التعامل مع هذه الشركات

كريتر سكاي:

حذرت مليشيا الحوثي المواطنين من التعامل مع شركات الأسهم الوهمية بعد خداعهم لأكثر من 230 ألف شخص في 12 شركة مساهمة بمبلغ يزيد عن 950 مليار ريال يمني .

وقالت مصادر قضائية اليوم الخميس أن وكيل نيابة الأموال العامة الحوثي حذر المواطنين من التعامل مع أي كيانات تحت مسمى شركات مساهمة غير قانونية وغير مشروعة وغير معترف بها بعد اصدارهم للحكم النهائي في قضية بلقيس الحداد مالكه شركة قصر السلطانه والتي تم من خلالها نهب 66 مليار ريال يمني ولم يتبقى للمساهمين عدى 8 مليار وبقية المبلغ سيطرت عليها المليشيا الحوثية .

وأضافت المصادر إن التحذيريات الحوثية جائت من باب إخلاء مسؤوليتها بعد ارتكابها لجريمة نهب أموال المواطنين من خلال شركات أسهم تم الترخيص لها من وزاراة الصناعة والتجارة الحوثية وتم الترويج لها في وسائل اعلام المليشيا والقيام بأعمال دعائية للشركة من خلال زيارات رئيس وزراء المليشيا عبد العزيز بن حبتور ومحمد علي الحوثي وسلطان السامعي وقيادات حوثية أخرى مدنية وعسكرية وأمنية والتي مهدت لخداع وسرق اليمنيين ثم تحذيرهم ! في أكبر استخفاف بعقول اليمنيين .

وأكدت المصادر إن شركة إعمار تهامة والتي ترأسها فتحية المحويتي تم من خلالها نهب 60 ألف مساهم يمني برأس مال 250 مليار ريال كأاكبر شركة أسهم وهمية تم من خلالها نهب اليمنيين بالتعاون بين عصابات السرقة والمليشيا الحوثية والذين يحاولون التغطية على سرق اليمنيين بمحاكمات هزيلة دون إعادة أموال المساهمين .

ومازال هناك شركات أسهم أخرى بينها الهاني للعسل والسهم الذهبي واعمار تهامة ونجوم المقاولات وشركات أخرى والتي حتى الآن تستثمر أموال المساهمين لصالح المليشيا كما عملت من قبل بمرتبات التقاعد والتأمينات واحتياطي البنك المركزي 6 مليار دولار ومرتبات 2 مليون موظف يمني في إطار سياسية افقار وتجويع اليمنيين .