وزير سابق: ترافقت التهديدات العسكرية الحوثية السعودية مع انتشار جديد لهذا الأمر في شبوة

كريتر سكاي/ خاص

قال وزير النقل اليمني السابق صالح الجبواني : ‏ترافقت التهديدات العسكرية الحوثية للسعودية مع إنتشار جديد لأربعة ألوية عسكرية تابعة لمليشيا الإنتقالي الإماراتية بمحافظة شبوة، وكانت معركة ليلة أمس بين القاعدة وما يسمى دفاع شبوه في المصينعة بشبوة جزء من تسخين المشهد ليحظى هذا الوجود العسكري الجديد بالمبررات المنطقية كما يعتقدون.

واضاف: التهديد الحوثي والإنتشار الإنتقالي ودخول القاعدة على الخط كلها أمور مترابطة. كان عقد جمعية الإنتقالي في شبوة سيكون الغطاء المناسب لهكذا إنتشار عسكري كما ظنوا لكن المنع قطع عليهم الطريق ليقوموا بهذا الإنتشار (الحاف) الذي لم يجدوا من مبرر يسوّقه للناس غير هجوم القاعده ليكتمل المشهد.

وتابع: وصلت أربعة ألوية إلى شبوه وتم تحديد مواقع تعسكرها كالتالي: 
لواء في عزان
لواء في مفرق الصعيد
لواء في عياد
لواء في قطاع 70
اللواءان الأخيران في مديرية عرماء قرب حدود وادي حضرموت.

ولفت: هذه الألوية أضافة للأولوية المتواجده من قبل في شبوة تشكل قوة عسكرية كبيره ليست مهمتها إحكام السيطرة العسكرية على شبوة فحسب بل التمدد في مرحلة لاحقة نحو وادي حضرموت والمهرة وأعتقد أن هذه الخطة ستترافق مع تقدم الحوثي نحو مأرب وأجزم أن هنالك تفاهمات بين الإمارات والحوثي في هذا الخصوص. 

وأختتم: الغزل الإماراتي الحوثي يتردد صداه في صحف ومواقع الإنتقالي ووسائل التواصل الإجتماعي التابعة لهم ولا يحتاج المرء لكثير من الخبرة والدراية والحذق ليكتشف ذلك.
السؤال الأساسي ينتصب حارقآ أمام الشرعية والسعودية.. ماذا أنتما فاعلاتان؟!!!