اليافعي : لهذا السبب هناك حالة احباط ملموسة لدى هؤلاء في الجنوب

كريتر سكاي/ خاص

قال الإعلامي ياسر اليافعي : هناك حالة إحباط ملموسة لدى العديد من نشطاء الجنوب، وهذا أمر طبيعي ومفهوم في ظل الظروف الحالية.

واضاف اليافعي : أحد الأسباب الرئيسية لهذا الإحباط هو ارتفاع سقف التوقعات بعد انتصار الجنوب وتشكيل المجلس الانتقالي، حيث كان الكثيرون يعتقدون أن المستقبل سيكون أفضل وأن التحديات ستنتهي بسرعة.

وتابع : لكن مع مرور الوقت، ظهرت صعوبات وتحديات كبيرة وعديدة ومنها تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي للناس، إلى جانب حالة الجمود التي تمر بها، الأوضاع جنوبًا وربط مستقبل الجنوب بالمفاوضات مع مليشيا الحوثي، اضافة ظهور اخطاء  أمنية هنا وهناك، واستغلال بعض المسؤولين والقيادات مناصبهم لتحقيق مكاسب شخصية.

وأوضح : ومع ذلك، فإن الإحباط لا يعني التخلي عن المكاسب التي حققها الجنوب. علينا أن نحافظ عليها، ندعمها، ونواصل تعزيزها. النقد البناء مطلوب، لكن بهدف التصحيح وليس الهدم، فلا يمكن أن ننسف ما تم بناؤه خلال سنوات من التضحيات الكبيرة

وأشار إلى أن المسؤولية هنا تقع أيضًا على عاتق القيادة الجنوبية في مواجهة التحديات، لا سيما الاقتصادية منها، والاخرى المتعلقة بالتصحيح ضمن دوائر الانتقالي، والبحث عن حلول للخروج من الوضع الذي يراد للانتقالي أن يُحاصر فيه، كونه المستهدف الأساسي.

وأكد أن التقييم والتصحيح ضروريان اليوم، ليس فقط للانتقالي، بل لجميع القيادات الجنوبية ضمن الشرعية وخارجها.

واختتم : قضيتنا تمر بمرحلة حساسة ومهمة في ظل التداعيات الإقليمية والتغيرات الدولية، ما يتطلب منا تكاتفًا ووحدة صف، وشراكة جنوبية حقيقية تجعل الجميع شركاء في صنع القرار، ولن ينتصر الجنوب إلا بكل ابناءه من المهرة الى باب المندب.