نائب وزير الصناعة والتجارة يلتقي بنشطاء المجتمع المدني بعدن

عدن((كريتر سكاي)) خاص



ناقش نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي , اليوم في العاصمة عدن , مع نشطاء المجتمع المدني , مجموعة من القضايا المتعلقة برفع اسعار المواد الغذائية في المحلات التجارية وتأثيرها على المواطن .


وتناول اللقاء الذي حضره نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن احمد حسين السليماني , كيفية عمل تنسيق مشترك بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني في تنفيذ نزول ميداني للمحلات التجارية وحصر المواد التالفة والمنتهي الصلاحية والمحلات المخالفة للاسعار المحددة من قبل التجار .


واشاد نائب الوزير , بالدور الكبير الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني في خدمة المجتمع في كافة القطاعات الخدمية والتنموية .. موكدا استعداد الوزارة العمل مع منظمات المجتمع المدني في الوصول الى حل جذري حول ارتفاع اسعار المواد الغذائية في المحالات التجارية ومعاقبة المخالفين قانونيا .


من جانب اخر اوضح مدير ادارة الرقابة التموينية وحماية المستهلك فضل صويلح , ان ضمن توجيهات وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي ونائب الوزير , تم رفع اسماء التجار المخالفين بالاسعار في مختلف المديريات الى نيابة المخالفات العامة لمحاسبتهم واغلاق محالاتهم التجارية .


وفي اللقاء اكدوا النشطاء الى اهمية معاقبة المخالفين من التجار الذين يرفعوا اسعار المواد الغذائية متناسين الاوضاع الصعبة التي يعاني منها المواطن اليمني .. مشيدين باهمية التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمات في ضبط المخالفين ومعاقبتهم بالطريقة القانونية