طريق العبر .. هاجسا مخيفا لكل مواطن يمني

كريتر سكاي/خاص

شكى العديد من المسافرين الى موقع كريتر سكاي من طريق العبر الرابط بين اليمن و السعودية و قد ازدادت عدد الحوادث في الطريق حتى أصبح طريق العودة الى الوطن طريق موت يخشاه الجميع.


حيث يعتبر الطريق البري الوحيد الرابط بين المملكة العربية السعودية و اليمن منذ اندلاع الحرب الأهلية في البلد وقد شكى المواطنيين من الإهمال المستمر كما اتضح تواجد العديد من الحفر و المطبات والمنعطفات الخطيرة وانعدام الإرشادات على جوانب الطريق اضافة الى غياب تام للمستشفيات في المنطقة و أصبح الطريق يحتاج إلى إعادة ترميم بشكل عاجل و سريع.


وتحدث مصدر مسؤول أن هناك أوضاع سياسية معينة وقفت خلف عدم اعتماد ميزانية لإعادة ترميم الطريق رغم أهميته الملحة للمواطنيين.

 

وقاموا العديد من الناشطين اليمنيين بدورهم منذ يوم أمس القيام بحملات على مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة الحكومة الشرعية بالقيام بمسؤولياتها تجاه ما قد يعانيه المواطن أثناء عبوره هذا الطريق.


وقال المواطن أيمن سمير"بينما نحنا بإنتظار اهالينا المغتربين خارج الوطن على أحر من الجمر نتفاجئ بوصول جثثهم إلينا.


 كما قال الاخ/ محمد وهيب المغترب في السعودية"نضطر لدفع ثمن تذاكر السفر رغم صعوبة ظروفنا الاقتصادية خوفآ من مرورنا عبر هذا الطريق الذي قد يودي بحياتنا.


بينما قال الاخ/بندر علي سالم المغترب في السعوديه" السفر عبسعيدريق العبر أصبح مخاطرة كبيرة واكد على انعدام الخدمات فيه ووصف طريق العبر بطريق الموت الذي قد ينهي حياة المسافر بكل سهولة،مطالبآ السلطات في الحكومة الشرعية بتحمل مسؤوليتها تجاة المغتربين اليمنيين وعدم الأستهتار بالأرواح.


وعلى صعيد متصل ظهر محافظ محافظة مأرب/العرادة على قناة فضائيه وقال" ان طريق العبر يخص الحكومه المركزيه" واخلى مسؤوليته وهو ذاته الذي وضع حجر الاساس له قبل عام لاعادة ترميمه.


وتابع بالقول" أن الحكومة هي المسؤولة الرئيسية عن وضع طريق العبر وان لا مسؤولية للسلطة المحلية في المحافظة ونأمل إيجاد الحلول لذلك في القريب العاجل للتخلص من هاجس مخيف لدى المواطنين.


على الرغم من ذلك ينفي معظم الناشطين هذا مؤكدين أن السلطه المحليه هي المسؤولة كونها كانت قد انشأت في وقت سابق المشروع وكان العرادة ذاته هو من قام بافتتاح مشروع صيانة وتأهيل طريق مأرب/ العبر برعاية من رئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية.