وزارة الصحة العامة والسكان: مئات الإصابات والوفيات بسبب أنفلونزا الخنازير (H1N1) والسبب؟

تعبيرية

حفظ الصورة
كريتر سكاي/ خاص

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان بتزايد حالات الإصابة بأنفلونزا  الخنازير حوالي 590 حالة ظهرت في اليمن خلال الأشهر الأخيرة وحتى يومنا هذا، توفي منهم 121 حالة.

وقالت: ما زال هذا الوباء في حالة إنتشار وتوسع يوماً بعد يوم رغم كل الأجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة لأحتواء هذا الوباء.

وأضافت:"تأثير الحصار والحرب الأخيرة على اليمن منذ 4 سنوات وتدمير المنشئات الصحية والاجراءات الاقتصادية المتعنتة التي أتخذت ضد اليمن كان لها تأثير كبير جداً في ظهور هذا الوباء وأوبئة أخرى كانت قد أختفت من اليمن خلال سنين وعقود ماضية كمرضي الكوليرا والدفتريا والذي كان ظهورهما خلال فترة الحرب مدمرا لكل جوانب الحياة المرتبطة بالجانب الصحي"

واوضحت: يأتي مرض أنفلونزا الخنازير كأحد هذه الأوبئة التي ظهرت وانتشرت تحت مظلة الحرب الكونية التي صبت على اليمن دون أي تحرك أممي يذكر لإيقافها بل تكتفي هذه المنظمات بتوصيف المشكلات وإحصاء أعداد الوفيات والمحتاجين للمساعدات والذي يزداد يوماً بعد يوم وسنة بعد سنة.

وطالبت وزارة الصحة كل المنظمات العاملة في الجانب الصحي وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية و اليونسيف وغيرهما للعمل بجدية وندعوها للتحرك بسرعه استجابة لمثل هذه الاوضاع الصحية ومثل هذه الاوبئة المنتشرة.