مركز عدن للتوعية بمخاطر المخدرات يحذر من سابقة خطيرة( تفاصيل وصور)

تعبيرية

حفظ الصورة
عدن(كريتر سكاي)خاص

خُص مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات بهذا الخبر من مصدر موثوق به في إدارة مكافحة المخدرات - عدن حيث أكد المصدر على أن :

قوة  الدعم والإسناد للحزام الامني في قطاع المنصورة بقيادة االعقيد / كمال الحالمي تمكنت من ضبط  شابين  قادمين من محافظة المهرة في حالة تعاطي لمخدر خطير  وبحوزتهما  كمية منه مع عدة التعاطي وذلك في منطقة جولة السفينة القريبة من مديرية دار سعد.

هذا ومن خلال التحقيقات الأولية تبين أنه الكمية التي بحوزتهما كانت من  مادة مخدرة تسمى ( الشبو ) أو الكريستال. وتم إحالة المتهمين وكافة المضبوطات معهما إلى إدارة مكافحة المخدرات التابعة لإدارة أمن عدن التي بدورها سوف تقوم بإستكمال اجراءات التحقيق وإعداد الملف بالمضبوطات والمتهمين ورفعه لإدارة البحث الجنائي ثم النيابة الجزائية في العاصمة عدن.

ويعتبر مخدر الشبو أو الميثامفيتامين أو الميث منشط من مجموعة الأمفيتامين والفينيثيلامين وهو من  مجموعة العقاقير ذات التأثيرالخطير والسريع على العقل حيث يعمل على :

- زيادة اليقظة والتركيز 

- كما يمكنه إحداث هوس مصاحب بالنشوة

- وإعطاء مشاعر الثقة بالنفس، 

- وزيادة الرغبة الجنسية 

- وللميثامفيتامين قدرة عالية في التسبب بإساءة الإستعمال والإدمان.

-وتتضمن الآثار الصحية المتباينة اضطراب دقات القلب وارتفاع ضغط الدم ومجموعة من المشاكل النفسية. وتشوهات في الوجه والشيخوخة المبكرة.

- ومع الجرعات المزمنة والمفرطة قد يصاب المدمنين بجلطات قلبية أو حتى الموت.

لذا نهيب بكل أولياء الأمور وكل الجهات المختصة من أمن وسلطات محلية وصحة وتربية وتعليم ومجتمع أن يعملوا على رفع درجة الحذر كون الخطر اليوم بلغ مستوى عالٍ جداً في تهديده لحياة أبنائنا وبناتنا.



*مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات