لهذا السبب.. وزير الاشغال يعرقل بدء تنفيذ مشروع طريق تعز - التربة

(كريتر سكاي):خاص

علم موقع "كريتر سكاي" من مصادر مطلعة ان وزير الاشغال العامة والطرق في الحكومة مانع بن يمين عرقل اجراءات بدء تنفيذ مشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق تعز التربة- المقاطع الثلاثة احتجاجا على عدم دعوته من قبل محافظ تعز نبيل شمسان لتدشين المشروع رسميا.

واشارت المصادر الى ان قيام الوزير بن يمين المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي بهذا الاجراء يرجع لأسباب مناطقية بحتة حد قولهم.

واوضحت المصادر ان المقاولون الذين رست عليهم مناقصة المشروع  بدؤا بالتذمر لعدم استكمال اجراءات البدء بالتنفيذ نظرا لعدم حصولهم على العقود الخاصة بالمشروع .

وستؤدي عملية تأخير و عرقلة البدء بتنفيذ المشروع الى تركيز القبضة الخانقة على محافظة تعز المحاصرة من قبل مليشيات الحوثي منذ اكثر من ٧ سنوات .

وفي 27 أبريل الماضي 
تسلّمت الشركات المنفذة مواقع مشروع طريق تعز التربة من صندوق صيانة الطرق، وفق مكتب الاعلام بمحافظة تعز.

ويبلغ طول الخط بدءا من جولة نادي الصقر بمنطقة بئرباشا في مدينة تعز إلى مدخل مدينة التربة 69 كيلو متر.

وفي 11 مايو الماضي وضع محافظ تعز نبيل شمسان حجر الاساس للبدء بتنفيذ المشروع البالغ تكلفته  10 مليار ومائة وواحد وتسعون مليون ريال بتمويل صندوق صيانة الطرق. 
 
ويعتبر  هذا الطريق من المشاريع الحيوية والهامة، بل ويعد المشروع الوحيد لمحافظة تعز كونه يشكل الشريان الرئيسي والوحيد الذي يربط تعز بالعاصمة المؤقتة عدن وسيسهم في تسهيل نقل السلع والبضائع الى مدينة تعز المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي منذ اكثر من 7 سنوات.