مفتي الشافعية بمكة يزور مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر

المكلا(كريتر سكاي)خاص

زار فضيلة العلامة السيد عمر بن حامد الجيلاني مفتي الشافعية بمكة المكرمة مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر، بمدينة المكلا.

 حيث كان في استقباله والوفد المرافق له المدير العام للمركز الأستاذ الدكتور عبدالله سعيد الجعيدي وعدد من الدكاترة والموظفين بالمركز.

في بداية الزيارة، رحَّب مدير عام المركز بفضيلته، وشكره على إجابة الدعوة وتشريفه للمركز واللقاء بمنسوبيه والاطلاع على أنشطته وفعالياته ومشاريعه، واستمع فضيلته إلى نبذة مختصرة عن  رؤية ورسالة المركز وأهدافه وأبرز أنشطته وبرامجه ومشاريعه المنجزة والمستقبلية، لاسيما أنه ليس للمركز أي انتماءات طائفية وإنما يعنى بالبحث العلمي المجرد.

ثم تحدث فضيلة العلّامة السيد عمر بن حامد الجيلاني بكلمة قصيرة، شكر خلالها قيادة المركز على حسن الاستقبال مثنياً على المركز وأهدافه وتجربته المثمرة ومشاريعه المباركة؛ وأنه خطى خطوات كبيرة، وقال إنه من المتابعين لأنشطة المركز منذ تأسيسه، داعياً الجميع إلى التعاون والمساهمة ودعم هذه الجهود الطيبة في خدمة البحث والباحثين، كما أثنى على مشروع الموسوعة الحضرمية الذي عده من أبرز وأهم مشاريع مركز حضرموت، مؤكدًا على أن المجتمع بحاجة ماسة لمثل هذه المشاريع التوثيقية لتاريخ حضرموت، داعيًا القائمين على المركز بالتوفيق والنجاح.

ثم استمع فضيلته للحاضرين من مديري الإدارات ورؤساء اللجان العاملة بالمركز الذين أبدوا سعادتهم بالتعرف على السيد الجيلاني عن كثب والضيوف المرافقين له من مركز دوعن العلمي بالخريبة.

في نهاية الزيارة طاف فضيلته بأقسام المركز وإداراته وتعرف على أعمالها وخططها، ثم أهدى الاستاذ الدكتور عبدالله الجعيدي أعدادا من مجلة حضرموت الثقافية ومجموعة من إصدارات المركز.

رافق فضيلة السيد الجيلاني عدد من المشايخ والسادة والأساتذة العاملين في مجال الدعوة والتدريس والإفتاء ورئيس مركز دوعن العلمي بالخريبة حضرموت.