توقيف جزئي لحركة النقل في موانئ عدن بسبب التدخلات في شؤون نقابة النقل الثقيل

كريتر سكاي/خاص:

نفذ سائقين شاحنات نقابة النقل الثقيل توقيف جزئي عن العمل في ميناء حاويات عدن وميناء المعلا والتلويح بالاضراب الكامل في الايام القادمة رفضاً للتدخلات الغير مشروعة والغير قانونية التي يتم ممارستها ضد نقابة النقل الثقيل بالعاصمة عدن.

واوضحت الجمعية العمومية لسائقين نقابة النقل الثقيل أن توقيف العمل في موانئ عدن جاء بعد اصدار قرارات غير قانونية ومخالفة لعمل النقابات من قبل سامي خيران رئيس اتحاد نقابات وعمال الجنوب وتم رفعها لمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد لملس دون الرجوع الى الجمعية العمومية للسائقين.

واضاف السائقين أن اللجنة الاشرافية التي رفعت مذكرة لمحافظ عدن اغلب اعضائها ليسو في اللجنة الاشرافية وقد تم استبدالهم باعضاء اخرين وهناك اعضاء منهم لا يمثلون السائقين ويعملون خارج المكتب وليس لديهم شاحنات في النقابة.

وطالب السائقين وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس بايقاف تدخلات سامي خيران الذي لم يتواصل مع الجمعية العمومية للسائقين ولا قيادة النقابة الحالية او الجهة المشرفة على نقابة النقل الثقيل وهي النقابة العامة للنقل والمواصلات في العاصمة عدن  وجميع القرارات لصالح اشخاص يعملون ضد مكتب النقابة و حركة النقل في موانئ عدن.

ونفذ السائقين وقفة احتجاجية امام بوابة ميناء عدن للحاويات وهتفوا بالوقوف مع قيادة نقابة النقيل الثقيل ممثلة بالنقابي ابوبكر سالم الكازمي(الكردي) ورفضوا اي تدخلات عشوائية وغير قانونية بشؤون النقابة وطالبوا باحراء انتخابات جديدة بحسب الأنظمة والقوانين المنظمة لعمل النقابات.