الشماسي يبحث مع فريق الخبراء الدوليين آلية عمل القطاع النفطي

كريتر سكاي/خاص:

بحث نائب وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع فريق الخبراء الدوليين التابع لمجلس الأمن آلية عمل القطاع النفطي واوضاعه وكيفية إدارة توزيع المشتقات وتحصيل الإيرادات النفطية خلال الازمة الراهنة التي تشهدها البلاد منذ انقلاب الميليشيات الحوثية على مؤسسات الدولة.

وفي اللقاء أكد الدكتور الشماسي،أن وزارة النفط والمعادن وفقاً لتوجيهات الحكومة الشرعية وانطلاقاً من مسؤوليتها الوطنية فقد ساهمت بتوفير المشتقات النفطية لجميع المحافظات اليمنية دون استثناء...مشيراً الى التزام الجانب الحكومي من عملية استيراد المشتقات النفطية ووضع التدابير والضوابط والاشتراطات المنظمة لعملية الاستيراد والتسويق لها داخلياً وفق آلية شفافة تضمن عدالة التوزيع ومنع الاحتكار.

وتطرق نائب وزير النفط، إلى الاشكاليات التي تواجه الوزارة في الجوانب المتعلقة بتوفير وتزويد المحطات بالمشتقات النفطية والاجراءات المتخذة في معالجة هذه المشكلة المتصلة بحياة ومعيشة المواطنين وحركة نشاط مختلف القطاعات...مبدياً استعداد وزارة النفط والمعادن تقديم التسهيلات الازمة لفريق الخبراء الدوليين وتزويدهم بكافة البيانات المطلوبة وتسهيل مهمة عملهم.

من جانبه اكد منسق فريق الخبراء الدوليين الدكتور ايفي، 
حرص الفريق على نقل صورة واضحة للاوضاع الاقتصادية والانسانية التي يعاني منها اليمن من خلال التقرير الذي سيقدم لمجلس الأمن الاشهر القادمة.

حضر اللقاء،المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن احمد مسعد والمدير التنفيذي لشركة النفط طارق الوليدي
ورئيس دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية مثنى العامري ورئيس دائرة التعاون الإقليمي والدولي برئاسة مجلس الوزراء ناظم الحنكي ومستشار الوزارة أنور سالم و مدير عام مكتب الوزير حسن الجنيد.