سياسي بارز:المليشيات المسلحة خطر يهدد الجميع وان كانت هناك مصداقية لدول التحالف فعليها حلها

(كريتر سكاي)خاص:

عبر سياسي عن تخوفه ازاء وجود مليشيات مسلحة خارط اطار الدولة.

وقال السياسي البارز عبدالكريم السعدي: المليشيات المسلحة التي تعمل خارج إطار مؤسسات الدولة هي الخطر الذي يهددنا جميعا ويهدد الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية وفي الإقليم كذلك ..

واضاف:إذا كانت هناك مصداقية لدى دول التحالف في تعاطيها مع أزمة هذا البلد  فعليها أن تبدأ من نقطة ايجاد حل لهذه القوى المليشياوية أما  بدمجها في إطار مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية أو بإلغائها وايقاف عبثها سواء في المناطق المحررة أو غيرها.

واكد انه على تلك الدول أن تتذكر دائما ان التاريخ سيذكرها بانها دخلت اراضي الجمهورية اليمنية بحجة إيقاف عبث مليشيا واحدة هي مليشيا الحوثي وباتت تلك الجمهورية بفضل هذا التدخل عبارة عن جماعات مليشياوية متناسلة من أعلى رأس مكوناتها السياسية إلى أخمص قدم حواريها وازقتها ..

مضيفا:وعلى الشرعية ممثلة بالرئيس هادي التي تمثل الدولة والتي تحظى بدعم الإقليم والعالم أن تتحمل مسؤلياتها وتحدد موقف واضح ومعلن من وجود هذه المليشيات وشرعيتها ..

واختتم:اذا كان صراع الأطراف والقوى المحلية والإقليمية على هذا البلد يتطلب وجود هذه المليشيات لخدمة أهداف تلك الأطراف وتلك القوى فإننا نذكر هذه الأطراف والقوى بأن المليشيات لم تصنع استقرارا في العراق ولا في سوريا ولا في غيرها من البلدان ونحذرها بأن تلك المليشيات لن تكون محصورة في الجمهورية اليمنية ولكنها ستتمدد لتهدد دول التحالف ذاتها  .