بتوجيهات الرئيس هادي تسليم موقعي محطتين تحويليتين للشركة المنفذة بعدن

عدن(كريتر سكاي)خاص

تسلمت الشركة المنفذة لمشروع المحطتين التحويليتين 132 كيلو فولت بمنطقتي الحسوة والمنصورة موقعي المشروعين من المؤسسة العامة لكهرباء عدن ممثلة بالأستاذ مجيب حازم الشعبي.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع بتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وبتمويل من الحكومة اليمنية ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية وتنفذه شركة ( زاسكو ) . 

وتعد هذه الخطوة تنفيذا لمخرجات الاجتماع المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة آواخر ديسمبر العام الماضي والذي ضم معالي وزير الكهرباء المهندس محمد العناني ومدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي مع ممثلين عن شركة بترومسيلة ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية . 

وكانت وزارة الكهرباء والسلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بالأستاذ أحمد سالمين ومؤسسة كهرباء عدن قد بذلوا جهودا متواصلة للمتابعة المباشرة مع فخامة الرئيس هادي باعتبار المشروع سيشكل نقلة نوعية في عملية تصريف الطاقة والاستفادة منها بصورة مثلى .

وتبذل قيادة مؤسسة كهرباء عدن حاليا جهوداً كبيرة ومتابعة مستمرة لتسليم موقع المحطة التحويلية الثالثة بمنطقة خور مكسر خلال الأيام القادمة إلى شركة بترومسيلة التي ستنفذ المشروع والممول بشكل كامل من الحكومة اليمنية .

وتكمن أهمية المحطات التحويلية الثلاث في الحسوة والمنصورة وخورمكسر في تحسين شبكة نقل وتصريف الطاقة الكهربائية والحد من الاختناقات في شبة جزيرة عدن والعاصمة بشكل كامل لما تمثله من أهمية بالغة لمثل هذه المحطات التي كانت تفتقر اليها العاصمة عدن . 

وسيتواكب إنشاء المحطات الثلاث تزامناً مع إنشاء محطة كهرباء عدن الجديدة في مرحلتها الأولى بقدرة 264 ميجا وات والتي تقوم شركة بترومسيلة ببنائها حالياً بتوجيهات مباشرة من فخامة الرئيس هادي في مجمع الحسوة ومن المقرر وصول توربيناتها خلال الأسابيع القليلة القادمة .