انقطاع كلي للكهرباء في لحج

عدن((كريتر سكاي)) خاص:

اوضح مصدر مسؤول في المؤسسة العامة لكهرباء لحج حول الانقطاع المستمر منذ صباح اليوم الخميس للتيار الكهربائي, والذي تشهده مدن الحوطة وتبن انه يعود الى ايقاف المنحة السعودية عن ضخ الوقود لمحطات الكهرباء في المحافظة.

واكد المصدر أن غرفة العمليات السعودية المكلفة بتوزيع مشتقات الوقود لمحطات الكهرباء طالبت في وقت سابق كهرباء لحج وكافة فروع مؤسسات الكهرباء في المحافظات المحررة بتوريد ايرادات الكهرباء الى الحساب المشترك في البنك المركزي وهو مالم يحدث .

وبرر المسؤول عدم ضخ ايرادات مؤسسة كهرباء لحج للحساب المشترك البنك المركزي يرجع الى شحة ايرادات التحصيل وعزوف غالبية المشتركين في المحافظة عن سداد فواتير الكهرباء وهذا يسبب لمؤسسة لحج عبئا ماليا لم تستطع الايفاء بالتزاماتها لتوريد النسبة المقررة من الايراد والمقدرة  ب 50 % من أجمالي الايرادات شهريا للحساب المشترك والذي يشرف علية الجانب السعودي ووزارة الكهرباء والمالية مباشرة .

وكانت المنحة السعودية للوقود اشترطت منذ نوفمبر العام الماضي على جميع فروع مؤسسات الكهرباء في المحافظات المحررة بتوريد نسبة 50% من اجمالي ايرادات مؤسسات الكهرباء مالم فانها ستوقف ضخ الوقود عن المحافظات الممتنعة عن التوريد للحساب المشترك .

الى ذلك كانت غرفة العمليات السعودية اوقفت عملية تزويد فروع الكهرباء في محافظات ابين وشبوة خلال اليومين الماضيين لذات السبب .

ورغم الدعوات المتكررة لفروع مؤسسات الكهرباء المواطنين بضرورة الالتزام بسداد فواتير الكهرباء بصورة شهرية ومنتظمة ابتداء من نوفمبر العام الماضي الا ان الغالبية لاتزال ترفض الالتزام بسداد الفاتورة الشهرية لتتمكن مؤسسات الكهرباء الايفاء بالتزاماتها تجاه الغير ..