القديمي يدشن أعمال الإجتماع النصفي لمتطوعات صحة المجتمع بالخوخة

كريتر سكاي/خاص:

برعاية وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ محافظة الحديدة، دشن وكيل أول المحافظة وليد القديمي، اليوم، ومعه مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحور تهامة الدكتور عبدالكريم حسن القديمي الإجتماع النصفي لمتطوعات صحة المجتمع بمديرية الخوخة.

وخلال التدشين أشاد الوكيل القديمي بدور متطوعات صحة المجتمع في مكافحة عدوى الملاريا، مثمناً دورهن البارز في مكافحة الملاريا واكتشاف حالات العدوى قبل انتشارها.

وبدوره أوضح، الدكتور عبدالكريم حسن، أن فترة إنعقاد الإجتماع يومان  لعدد 25 متطوعة موزعين على عزل المديرية في المستوى السكاني الثاني والثالث المشاركات في برنامج التدبير التكاملي، للحالات بإشراك المجتمع (  ICCM )، مضيفاً أن البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات المجتمع المحلي، حول التدبير التكاملي للحالات عن طريق متطوعات صحة المجتمع.

وجرى خلال الإجتماع استعراض أنشطة البرنامج خلال المرحلة الماضية و مناقشة الصعوبات والمشاكل التي تواجه العمل بهدف تلافي الأخطاء وتجاوز الصعوبات.

وخلال الإجتماع تم رفد المتطوعات بكمية من أدوية الملاريا، وأدوات الفحص السريع، مقدمة من الصندوق العالمي لمكافحة السل والإيدز والملاريا، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

يشار إلى أن فصل الشتاء يعد الطقس المناسب لزيادة إنتشار الإصابة بمرض الملاريا ما يستدعي الإستعداد المبكر لمواجهة المرض